احذر 7 أنواع من الفيديوهات تخالف قواعد "يوتيوب" وسيتم حذفها

تتيح منصة YouTube للناس فرصة مشاركة قصصهم مع العالم، حيث يمكنهم عرض دعاباتهم ومواهبهم وآرائهم وما يحدث معهم وحولهم، ولكن تعتبر منصة YouTube منتدى اجتماعياً أيضاً، لذلك عليك توخي الحذر حينما تقوم برفع محتوى مرئي عبر يوتيوب. وتضع منصة يوتيوب عددا من القواعد والسياسات التي يجب على المستخدمين مراعاتها، مع العلم بأن الفيديو سيكون عرضة للحذف إذا ثبت مخالفته للقواعد، وتم تحديدها على النحو التالي:

1- محتوى يشمل مشاهد عُري أو مشاهد جنسية، حتى لو كان الفيديو يضم محتوى شخصي. 2- محتوى ضار أو خطير، ويعني المحتوى الذي يشجع الآخرين وخاصة الأطفال على القيام بأعمال خطيرة قد تضر بصحتهم.

3- محتوى يضم مشاهد عنف، خاصة المشاهد الدموية التي تؤذي مشاعر الآخرين

. 4- حقوق الطبع والنشر، فمن حقك أن تقوم برفع فيديوهات خاصة بك فقط، وإذا كانت تتضمن محتوى مقتبس من فيديو آخر فعليك بالحصول على إذن مسبق من صاحبه وإلا سيتم حذف فيديوهاتك.

5- محتوى يحض على الكراهية، ويقصد به ذلك المحتوى الذي يحرض على العنف ضد الأفراد أو الجماعات على أساس الجنس أو الأصل العرقي أو الدين أو الإعاقة أو النوع أو السن أو الجنسية أو الحالة العسكرية أو الميول الجنسي.

6- التهديدات، وتتعلق بالمحتوى الذي يحرض على الأعمال الإرهابية. 7- البيانات الوصفية المضللة وعمليات الخداع. ويستطيع فريق عمل يوتيوب التعرف على الفيديوهات التي تتضمن محتوى مخالف من خلال مساهمات المستخدمين عبر خاصية "الإبلاغ" الموجودة أسفل كل مقطع فيديو للإشارة والتعليق بشأن المحتوى الذي يعتقدون قد ينتهك إرشادات المنتدى.