كوريا الجنوبية وفرنسا تعززان الشراكة التكنولوجية

اتفقت كوريا الجنوبية وفرنسا على تعزيز التعاون في قطاع التكنولوجيا والاستفادة من زيارة الرئيس بارك كون هيه إلى باريس هذا الأسبوع، وفقا لما قالته وزارة التكنولوجيا.

وقع الجانبان مجموعة من الاتفاقيات ذات الصلة وسط ضغط لتطوير مشاريع تنمية وطنية مماثلة، وفقا لوزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتخطيط المستقبلي، وأطلقت كلا الحكومتين من جانبها برامج تهدف لدعم الشركات الشابة وتطويرها.

وقالت الوزارة إنها وقعت "اتفاقا أوليا" مع وزارة الاقتصاد الفرنسية والصناعة والشئون الرقمية لتعزيز الشراكة في هذا المجال. وذكرت الوزارة أن "الجانبين اتفقا على أهمية الإبداع والابتكار في تطوير وازدهار الاقتصاد الوطني وقررا تبادل السياسات والاستراتيجيات المتعلقة بالاقتصاد الخلاق". ووقعت حاضنة إقليمية كورية جنوبية للشركات الناشئة في ديغو مذكرة تفاهم مع ديجيتال غرونوبل، وهي وكالة فرنسية تدعم الشركات الناشئة في منطقة غرونوبل. ويعتزم المركز تركيز الشراكة على خمسة مجالات:

الرعاية الصحية، والطاقة، والتجارة الإلكترونية، وإنترنت الأشياء والرقمنة. المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا (KAIST) اتفق أيضا مع مدرسة التقنيات التطبيقية من أجل السعي لمشاريع مشتركة، بما في ذلك التبادل الطلابي. وقال مسئولون كوريون جنوبيون إن زيارة بارك إلى باريس وزيارة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إلى سول قبل عام ونصف العام ساعدت على تقوية العلاقات الثنائية في مجالات التكنولوجيا وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.