حركة مرور التطبيقات المجهولة

أطلقت شركة «سوفوس» البريطانية والمتخصصة في حلول أمن الشبكات والنقاط النهائية، الإصدار الأحدث من الجيل المقبل من جدار حماية «سوفوس XG»، والذي يحقق انفراجة في رؤية حركة مرور الشبكة، ويوفر إمكانية تحديد وتصنيف والسيطرة على كل التطبيقات النشطة على الشبكة وغير المعروفة مسبقاً، مثل تلك التي لا تحتوي على تواقيع أو تستخدم اتصالات HTTP أو HTTPS عامة. ويعد تطبيق المراقبة المتزامن في «سوفوس XG» الأول من نوعه في القطاع، حيث يقلل من المخاطر الأمنية المرتبطة بحركة المرور مجهولة الهوية عن طريق السماح للمسؤولين بمعرفة كل النشاطات القائمة على الشبكة بالتفصيل.

وقال روب أيوب، مدير الأبحاث والمنتجات الأمنية، لدى شركة الاستشارات والأبحاث الدولية «أي دي سي»: «يمثل الإصدار الأحدث من «سوفوس XG» تحسناً كبيراً في تطبيقات رؤية الشبكة، وخاصة فيما يتعلق بالتطبيقات المجهولة وحل مبتكر لمشكلة واسعة النطاق على مستوى الصناعة وتزداد صعوبة مع مرور الوقت».

يقوم تطبيق التحكم المتزامن تلقائياً بربط التطبيقات المكتشفة مع الفئات المناسبة حيثما أمكن، ويمكن مسؤولي التقنية من تعيين تطبيقات غير معروفة إلى الفئات التي يرغبون في حجبها أو تحديد أولوياتها على النحو المطلوب. كما توفر التقارير التفاعلية للتطبيق نظرة عميقة على نشاط حركة المرور اليومية.

وقال دان شيابا، نائب الرئيس الأول والمدير العام لمجموعات أمن الشبكات والمستخدمين النهائيين لدى «سوفوس»: «تشير دراسة حديثة لـ «أي دي سي»، إلى اعتراف محترفي تقنية المعلومات بأن حوالي 60% من حركة مرور الشبكة غير معروفة، وإن المخاطر الأمنية المرتبطة بذلك تتصدر قائمة اهتماماتهم.

بينما تستطيع «سوفوس» تحديد هذه الحركة لأن نقطة النهاية تعرف تحديداً ما هي التطبيقات قيد التشغيل، ويمكن مشاركة تلك البيانات مع جدار الحماية من خلال برمجيات Sophos Security Heartbeat. كما حسّنت المراقبة المتزامنة للتطبيقات الرؤية وزادت من قدرة مسؤولي تقنية المعلومات على إدارة حركة مرور الشبكة بشكل استباقي.