هاتفها الذكي "غلاكسي نوت 8"

أعلنت شركة سامسونج عن أحدث نسخة من هاتفها الذكي "جلاكسي نوت 8" بنسختين 8 بوصات، وهو الهاتف المنتظر للعودة من جديدة للسيطرة على هذه الشريحة من مستخدمي الهواتف الذكية، بعد الخسارة الفادحة فى "جلاكسي نوت7". واضطرت الشركة لسحبه من جميع المتاجر، وحتى المستخدمين بعد سلسلة من الإنفجارات كان هو بطلها بإقتدار، لتعود الشركة من جديد بـ"جلاكس إس 8"، ومن ثم تستعد لتدشين "نوت 8" رسميًا خلال أيام.

ويأتى الهاتف بشاشة كبيرة قياس 6.3 بوصة من نوع "super amoled"، بدقة QHD مع حواف جانبية Edge منحنية ومدورة من الطرفين وتدعم معيار IP68، بحيث انها مقاومة للماء والغبار، ولا تحتوي على زر الرئيسية الشهير فى هواتف "سامسونج" السابقة، حيث يشبه الهاتف "جلاكسي إس 8" إلى حد كبير.

وتعتبر الهواتف أول هواتف ذكية تحتوي على دعم LTE من نوع 1 جيجابت، وتعمل بواسطة نظام التشغيل أندرويد 7 نوجا، مع معالجات ثمانية الأنوية تختلف تبعًا لمنطقة البيع تختلف بين Snapdragon 835 من كوالكوم، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائية تبلغ 6 جيجابايت، ومساحة تخزين داخلية تبدأ من خيار 64 جيجابايت.

ويحتوي الهاتف على كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابيكسل Dual Pixel مع ميزة OIS ، بالإضافة لكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل، والتي يمكن الوصول إليها بشكل سريع عن طريق الضغط على زر تشغيل الهاتف مرتين، بشكل يشابه أجهزة شركة جوجل.

وبحسب موقع "فون أرينا" المختص بالهواتف الذكية، عملت الشركة على نقل ميزة قارئ بصمات الأصابع إلى الجهة الخلفية من الهاتف، وتتواجد في الجهة الأمامية للهاتف ميزة قارئ قزحية العين، والتي تعمل في الهاتف الجديد بكامل الألوان مقارنة بالنسخة السوداء والبيضاء، والمفاجأة فى القلم والذى يمكنه العمل حتى فى حالة وضع الهاتف على الإستعداد.

وبالطبع يتطلب هاتف بهذه القوة بطارية عملاقة، وهي بسعة بطارية 3300 ميلي أمبير، وتدعم وميزة الشحن السريعة القابلة للتكييف وميزة الشحن السريع القديمة مع دعم لميزة الشحن اللاسلكي، ومنفذ USB-C للشحن يتواجد في الجزء السفلي من الهاتف جنبًا إلى جنب مع منفذ 3.5 ميليمتر لسماعات الرأس ومكبر صوت من نوع ستيريو.

ويأتي الهاتف بعدة ألوان هي الأسود والفضي والأزرق والذهبي، ويعمل بأحدث نظام أندرويد "نوجا7.1"، مقابل سعر كبير يبلغ 900 دولار أمريكي.