واتسآب

احتفلت خدمة التراسل الفوري واتسآب، الأسبوع الماضي بمرور 7 أعوام على إطلاقها، عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، وتزامنا من الاحتفال أطلقت الخدمة تحديثاً جديداً لتطبيقها على نظام التشغيل آي أو أس، يجلب معه عدداً من المزايا.

وأبرز المزايا للتحديث الجديد، تصميم مُحسن لاستعراض الصور والفيديوهات، حيث يتيح الإصدار الذي يحمل الرقم 2.12.4 من تطبيق واتسآب للمستخدم إمكانية مشاركة الصور أو الفيديوهات من التطبيقات الأخرى المثبتة على هاتفه، مثل خدمات التخزين السحابي جوجل دراي، ودروب بوكس ومايكروسوفت ون درايف، وذلك بمجرد النقر على خيار "اختر من تطبيق آخر"Choose from another app عند فتح "مكتبة الصور/الفيديو" Photo/Video Library.

وقالت الشركة العالمية، المملوكة لشركة فيسبوك، على صفحة وصف التطبيق على متجر آب ستور، إن تحديث اليوم يوفر للمستخدم إمكانية اختيار العديد من الألوان لتكون خلفيةً للشاشة، كما يتيح له تقريب الفيديوهات أثناء تشغليها.

الجدير بالذكر، أن واتسآب، التي تجاوز عدد مستخدميها عتبة المليار، كانت قد أطلقت في وقت سابق من شهر فبراير الماضي، تحديثاً جديداً لتطبيقها على نظامي أندرويد وآي أو أس، يرفع عدد الأشخاص الممكن إضافتهم إلى المجموعات من 100 إلى 256 شخصا.