حملة "الشارقة إمارة صديقة للطفل "

تنظم حملة "الشارقة إمارة صديقة للطفل " المؤتمر الخليجي السنوي الأول للولادة والرضاعة الطبيعية بالتعاون مع مركز طريق الطبيعة يومي الثاني والثالث من أكتوبر المقبل تحت رعاية الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيس الحملة.

و تم إعداد حلقات بحث وجلسات تدريبية من المقرر أن تقام قبيل انعقاد المؤتمر وبعده أيام الأول والرابع والخامس من أكتوبر إضافة الى فعالية حصرية للسيدات تقام بين يومي 28 و30 سبتمبر الجاري بإشراف خبيرة الولادة الطبيعية الرائدة إينا ماي جاسكين.

وتجري فعاليات المؤتمر بفندق سنترو الشارقة تحت شعار " تحسين ممارسات الولادة .. تمكين المرأة وتوعيتها وتشجيعها لأفضل تجربة إيجابية ممكنة في مراحل الحمل والولادة والرضاعة الطبيعية ".

ويعتبر " مؤتمر الولادة والرضاعة الطبيعية " أول فعالية من نوعها في دولة الإمارات ومنطقة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وستشهد حضور مشاركين من دول مجلس التعاون وتتضمن جدولا حافلا بالجلسات التدريبية وحلقات البحث وورش العمل التي تقام بإشراف نخبة من الخبراء الرواد في العالم ويسعى الحدث إلى توفير منبر للارتقاء والمساعدة في إحداث تغيير في طريقة تعامل المرأة مع الولادة والرضاعة الطبيعية.

وقالت الدكتورة حصة خلفان الغزال مديرة اللجنة التنفيذية لحملة الشارقة إمارة صديقة للطفل إنه تم تصميم المؤتمر الخليجي السنوي الأول للولادة والرضاعة الطبيعية ليقدم منبرا لتبادل المعرفة مع تأكيد حضور مجموعة من كبار المتخصصين .. مشيرة إلى الاهتمام الذي قوبل به هذا المؤتمر .

وأعربت عن التطلع إلى أن تتاح للقائمين على المؤتمر فرصة تثقيف الحضور حول السبل الكفيلة بضمان أفضل تجربة إيجابية للحمل والولادة الطبيعية.

وأضافت ان المؤتمر معني بإبراز أهمية الرضاعة الطبيعية للطفل والأم على حد سواء من خلال تركيز مجموعة كبيرة من ورش العمل وحلقات النقاش بشكل رئيسي على هذا الموضوع المهم إذ تقدم الرضاعة الطبيعية الكثير من الفوائد للأمهات وأطفالهن .. معربة عن أملها في أن تساعد جلسات المؤتمر على نشر هذه الرسالة في المجتمع الإماراتي والعربي.

وتشمل قائمة المتحدثين الرئيسيين المشاركين في المؤتمر كلا من رائدة الولادة الطبيعية والكاتبة الأمريكية إينا ماي جاسكين والكاتب الناشط في ترويج الرضاعة الطبيعية الدكتور جاك نيومان من كندا وهما من كبار الخبراء في هذين المجالين .. وسيترأس نيومان ندوة قبيل المؤتمر يوم الأول من أكتوبر المقبل فيما تترأس جاكسون ندوة تجري بعد الحدث.

وتتضمن الجلسات المقررة خلال المؤتمر حلقة نقاش تترأسها الدكتورة حصة الغزال وتتناول دور حملة الشارقة إمارة صديقة للطفل كنموذج في ترويج الرضاعة الطبيعية.

وتقدم الدكتورة جريس إدواردز مساعدة مدير مستشفى الكورنيش بالشارقة نصائحها العشر لأجل الولادة الطبيعية في حين تستعرض خبيرة الولادة الطبيعية عائشة الحجار نتائج البحوث والأدلة العلمية المتعلقة بمرحلة قبيل الولادة وتناقش كارين ويلمونت من مؤسسة حوامل - عمان كيفية تحسين نتائج الولادة عبر التوعية الفعالة في فترة ما قبل الولادة .