الدكتورة حصة عبدالله العتيبة سفيرة الدولة

لبت سعادة الدكتورة حصة عبدالله العتيبة سفيرة الدولة لدى المملكة الاسبانية دعوة وزارة الخارجية الاسبانية للمشاركة في فعاليات مؤتمر القمة العالمية للتسوق والسياحة والاقتصاد في مدريد حيث حضرت برنامج الافتتاح الذي قامت به السيده ثريا سانز سانتا ماريا ورئيس اقليم مدريد السيده كريستينا سين فوينتي وسعادة طالب الرفاعي الامين العام لهيئة السياحة العالمية الى جانب عدد كبير من السفراء المعتمدين لدى المملكة الاسبانية وقطاع السياحة والاقتصاد والقطاع الخاص.

كما شاركت سعادتها في مناقشة اعمال جلسة مخصصة للسفراء الى جانب السفير الايطالي والسفير الروسي حيث القت كلمة شكرت فيها دعوة دولة الامارات الى هذا المؤتمر العالمي وألقت الضوء على التطور الكبير الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات مما جعل المملكة الاسبانية الوجهة الثالثة للسائح الاماراتي بعد كل من تركيا والمملكة المتحدة فيما أصبحت دولة الامارات المقصد السياحي المتميز في فصل الشتاء للسائح الاسباني.

وأشادت بالحركة الكبيرة للتبادل السياحي للبلدين والتي ظهرت بالحاجة لتشغيل مزيد من خطوط الطيران الاماراتية الممثلة بطيران الامارات والاتحاد برحلات يومية متكررة ..كما أبرزت سعادتها أن السياحة الاماراتية لاسبانيا تنقسم إلى قسمين السياحة العلاجية وأهمها طب العيون والآخر السياحة للاستجمام.

كما أشادت سعادتها بالمعالم السياحية والطقس المتميز لاسبانيا الى جانب الشعب الصديق المضياف والذي يجمعه بالشعب الإماراتي الكثير من التاريخ المشترك والصداقة المتميزة.

وفي جلسة النقاش ردت سعادتها على سؤال من منسقة الجلسة عن أهم الاضافات الايجابية التي يمكن ان تقوم بها اسبانيا لجذب السائح الاماراتي لزيارة اسبانيا حيث ذكرت اهمية عامل اللغة في كافة الاماكن السياحية سواء العربية او الانجليزية ليشعر السائح الإماراتي بقدرته على التواصل مع الشعب الاسباني لتسهيل زيارته.

واكدت على قيام السفارة بمجهود ثقافي بين الجامعات لتسهيل تعليم اللغة الاسبانية في الجامعات والمعاهد الاماراتية المختصة .. كما شددت سعادتها على احترام التقاليد الاماراتية وخاصة للمرأة الاماراتية في منافذ الحدود والمطارات.

كما لفتت سعادة السفيرة العتيبة نظر المنظمين الى أن السائح الاماراتي عموما هو سائح مسلم وينظر بعين التقدير لو تم توفير معلومات عن المطاعم والفنادق التي تقدم وجبات الحلال وعناوينها ودور العبادة واوقات الصلاة لتكون ضمن المعلومات السياحية التي تقدم للسائح القادم الى اسبانيا.