الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي

 تسلمت  الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الإنسانية الخارجية جائزة "المواطن العالمي" في القطاع الحكومي التي تمنحها "مبادرة كلينتون العالمية" لتصبح بذلك أول إماراتية تحظى بهذا التكريم.

وتولي هذه الجائزة تقديرا كبيرا للأفراد المتميزين بدورهم الريادي في تحسين حياة الآخرين في أرجاء العالم كافة.

وقالت وزارة التنمية والتعاون الدولي في بيان صحفي في أبوظبي اليوم إنه تم تسليم الجائرة الشيخة لبنى القاسمي في حفل أقيم بمدينة نيويورك نظمه الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون وحضره مجموعة من الشخصيات العالمية .. فيما حضر الحفل من جانب الدولة و ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة رئيس المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في مصر وسعادة لانا نسيبة المندوبة الدائمة للإمارات لدى الأمم المتحدة.

وقالت الشيخة لبنى القاسمي: "أتشرف باستلام هذه الجائزة بكل تواضع وامتنان وأقف أمامكم اليوم ممثلة لوطني دولة الإمارات العربية المتحدة التي اتخذت من تأسيسها على يد القائد الراحل الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان مؤسس دولة الإمارات مد يد العون واغاثة الملهوف منهاجا رئيسا في سياستها الخارجية من غير تمييز على أساس الدين واللون والعرق..


و تربعت الامارات على هرم أكثر الدول المانحة في العالم على مدى العامين الماضيين وباتت أكثر دول العالم سخاء نسبة إلى الدخل القومي الإجمالي لتتجاوز نسبة مساعداتها المستهدف الدولي 0.7% لتبلغ 1.34% و1.17% للأعوام 2013 و2014 على التوالي فضلا عن تقديم الدعم واسع النطاق للبلدان النامية الصديقة حيث يعود ذلك إلى حكمة قيادة الإمارات والسياسات والمبادرات الفاعلة في جميع أنحاء البلاد.

وتعتبر معالي الشيخة لبنى القاسمي الشخصية الأولى من دول مجلس التعاون الخليجي التي تنال هذه الجائزة منذ إطلاقها في العام 2008 في فئة القطاع الحكومي .

وتأسست جائزة "المواطن العالمي" عام 2007 تجسيدا لدعوة بيل كلينتون إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة من خلال تكريم الأفراد المتميزين الذين يمثلون مفهوم المواطنة العالمية من خلال رؤيتهم وريادتهم المؤثرة..

وأثبت هؤلاء الأشخاص أنه يمكن لقطاعات المجتمع المختلفة أن تعمل معا بنجاح لوضع الحلول الداعمة للتغيير الإيجابي والدائم في المجتمع.