تألق صلاح والنني في إنجلترا

عاد الظهير الدولي محمد عبد الشافي للمشاركة مع أهلي جدة في دوري أبطال اسيا مساء الثلاثاء بعد غياب طويل بداعي الإصابة، ليدخل مع زملاءه الذين ينشطون في الدوريات الأوربية بإيطاليا وإنجلترا والبرتغال واليونان.

إيطاليا .. صلاح يشارك في افتراس "الذئاب" للغريم لاتسيو

نبدأ من إيطاليا حيث شارك النجم المصري محمد صلاح في فوز روما الكبير على لاتسيو بأربعة أهداف مقابل هدف في دربي العاصمة مساء الأحد في الجولة 31 للكالتشيو.

على الملعب الأولمبي بروما أحرز النجم ذو الأصول المصرية ستيفان شعراوي هدف "الذئاب" الأول في الدقيقة 15 وأضاف البديل البوسني أدين جيكو الهدف الثاني في الدقيقة 64، ثم قلص ماركو بارولو الفارق بتسجيله هدف لاتسيو الوحيد في الدقيقة 75 , قبل أن يضيف الثنائي اليساندرو فلورينزي والأرجنتيني دييجو بيروتي الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 83 و87.

لعب صلاح 81 دقيقة في هذا اللقاء ثم خرج لمصلحة المدافع البوسني ارفين زوكانوفيتش.

فوز روما على جاره وغريمه اللدود رفع رصيده إلى 63 عزز بها موقعه في المركز الثالث بفارق 10 نقاط عن يوفنتوس المتصدر.

إنجلترا .. النني يواصل السطوع مع فينجر والمحمدي بديل لدى بروس

في الجولة 32 للدوري الممتاز الإنجليزي لعب نجم الوسط محمد النني 90 دقيقة كاملة وساهم في فوز فريقه أرسنال على واتفورد (4 – 0) مساء السبت على ملعب الإمارات.

"الجانرز" أنهوا الشوط الأول بهدفي التشيلي أليكسيس سانشيز والنيجيري اليافع أليكس أيوبي في الدقيقتين 4 و38، وضاعف المدافع الإسباني هيكتور بيليرين والدولي ثيو والكوت من جراح الحارس البرازيلي هوريليو جوميز بالهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 48 و90 من عمر القاء الذي أداره الدولي أنتوني تايلور.

النني حصل على ورقة صفراء ق 84 وحصل فريقه على ثلاث نقاط ثمينة رفعت رصيده إلى 58 نقطة في المركز الثالث بفارق 11 نقطة خلف ليستر سيتي متزعم السباق.

نبقى في إنجلترا ولكن مع دوري الدرجة الأولى هذه المرة لمتابعة مسيرة فريق هال سيتي الذي يلعب له الجناح المصري – المعطل دولياً – أحمد المحمدي.

في الجولة 39 حقق هال فوز كبير على ضيفه بريستول سيتي (4 – 0) يوم السبت بأهداف كورتيس دافيز (ق 14) والإسكوتلندي روبير سنودجراس (ق 39) والسنغالي محمد ديامي (ق 71) والنيجيري سوني ألوكو في لقاء شارك فيه المحمدي في الدقيقة 76 بدلا من سنودجراس.

أما في الجولة رقم 40 فقد عاود "النمور" نتائجهم السلبية وسقطوا برباعية أمام ديربي كاونتي يوم الثلاثاء في لقاء دفع خلاله ستيف بروس بالنجم المصري في الدقيقة 63 بدلاً من السنغالي محمد ديامي.

بهاتين النتيجتين وصل رصيد فريق هال سيتي إلى 69 نقطة في المركز الرابع بفارق 7 نقاط عن ميدلزبره المتصدر.

البرتغال .. خسارتين لبراجا "كوكا" وماديرا "غزال"

في الجولة 28 للدوري البرتغالي تكبد سبورتنج براجا الذي يلعب له المهاجم المصري أحمد حسن "كوكا" خسارة ثقيلة أمام مضيفه بنفيكا المتصدر (1 – 5) مساء الجمعة على ملعب النور في العاصمة لشبونة.

"كوكا" شارك كأساسي في صفوف براجا ثم خرج في الدقيقة 69 لمصلحة زميله الصربي نيكولا ستوجيليجكوفيتش.

من جانبه خسر ناسيونال ماديرا أمام مضيفه ماريتيمو (0 – 2) على ملعب باريروس مساء السبت في نفس الجولة. نجم الوسط المصري علي غزال غاب عن تشكيلة ماديرا خلال هذه المواجهة. بهاتين النتيجتين تجمد رصيد سبورتنج براجا عند 50 نقطة أبقته في المركز الرابع مقابل 34 نقطة لماديرا تراجع بها للمركز العاشر.

اليونان .. وردة (المحبط) بديلاً في خسارة بانيتوليكوس

خسر فريق بانيتوليكوس أمام مضيفه أتروميتوس (0 – 1) مساء الأحد في الجولة 28 للدوري اليوناني.

اللاعب المصري الشاب عمرو وردة (المحبط) بسبب عدم مشاركته مع المنتخب في لقائي نيجيريا في تصفيات الكان شارك لمدة 16 دقيقة فقط بدلا من زميله فاسيلوديس وفريقه متأخر بهدف الفرنسي أنتوني تاليه الذي أحرزه نهاية الشوط الأول ولكنه لم يمارس هوايته في صناعة الأهداف أو تسجيلها.

بهذه النتيجة تجمد رصيد بانيتوليكوس عند 34 نقطة في المركز العاشر في المسابقة التي حسمها أولمبياكوس مبكراً.

السعودية .. "شيفو" يعود والأهلي يسقط اسيوياً أمام العين

بعد فترة غياب طويلة بسبب الإصابة عاد الظهير المصري محمد عبد الشافي للمشاركة مع أهلي جدة أمام العين الإماراتي مساء الثلاثاء في الجولة الرابعة بالمجموعة الرابعة لدوري أبطال أسيا.

على ملعب "الجوهرة المشعة" وفي حضور أكثر من 13 ألف من أنصار الفريقين تقدم "الزعيم" الإماراتي عبر البرازيلي دوجلاس في الدقيقة 26.

السويسري كريستيان جروس دفع بعبدالشافي بداية الشوط الثاني بدلاً من منصور الحربي لتنشيط الجبهة اليسرى لكن دوجلاس قضى على أمال متصدر الدور السعودي بإحرازه الهدف الشخصي الثاني له ولفريقه في الدقيقة 78.

بهذه النتيجة تضاءلت فرص الأهلي في التأهل بعد تجمد رصيده عند 3 نقاط في المركز الرابع وتقدم العين للمركز الثاني بست نقاط بفارق 4 نقاط عن الجيش القطري الذي حجز بطاقة التأهل الأولى عن هذه المجموعة.