الشيخ سلطان بن زايد

 شهد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات اليوم ختام فعاليات ومنافسات بطولة سموه لترويض الخيول في نسختها الخامسة التي نظمها نادي تراث الإمارات بالتعاون والتنسيق مع إتحاد الإمارات للفروسية في صالة سمو الشيخ سلطان بن زايد الكبرى للفروسية بمدينة الختم لمدة يومين في إطار النسخة العاشرة لمهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الدولي العاشر للفروسية الذي تستمر فعالياته حتى مساء 12 مارس المقبل.

واستقبل سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان خلال نشاطه الصباحي رؤساء الوفود والفرق المشاركة في المهرجان والتقى وفد بطولة التقاط الأوتاد من سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية ودولة قطر وجمهورية مصر العربية وجمهورية السودان .

وقدم أحمد علي بطي القايدي مدرب منتخب الإمارات وفريق بوذيب لالتقاط الأوتاد لسموه معلومات مفصلة عن أسماء وجهود الحكام الدوليين المشرفين على البطولة .. كما قدم لسموه شرحا وافيا عن مشاركة منتخب الامارات وفريق بوذيب وعقب ذلك وجه سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان اللجنة العليا المنظمة بإقامة المزيد من البطولات المخصصة لهذه الرياضة والعمل على جذب أكبر عدد ممكن لممارستها لغايات الارتقاء بهذه الرياضة.

كما التقى سموه مع حمود سالم الريامي مدير فريق التقاط الأوتاد التابع للاتحاد العماني للفروسية وإستمع منه إلى شرح عن مشاركة فريقه في البطولة .. وعبر الريامي لسموه عن تقديره لدعوته الكريمة للمشاركة في هذه التظاهرة الرياضية التراثية .. مؤكدا حرصه وزملائه في الفريق على تقديم أفضل أداء ما يرتقي لريادة المهرجان في هذا المجال .. ورحب سموه بأعضاء الفريق العماني .. متمنيا لهم التوفيق في مشاركتهم التي تعكس حرص الأشقاء في عمان على مشاركتنا هذا العرس الوطني الرياضي الكير.

والتقى سموه مع / 100 / تلميذ ضمن وفد طلاب مدرسة سويحان الذي زار فعاليات المهرجان في إطار نشاط لجنة الترويج السياحي التابعة للجنة الاعلامية للمهرجان بالتعاون مع مجلس ابوظبي للتعليم حيث قام الطلبة بالسلام على سموه والتعبير عن سعادتهم بالاطلاع على نشاطات المهرجان والتقاط الصور التذكارية مع سموه الذي حثهم على المزيد من القراءة والاطلاع والتحصيل العلمي لا سيما وإننا نعيش عام القراءة .

وكانت لجنة الترويج السياحي قد نظمت لهم برنامجا إشتمل على متابعة منافسات وتتويج الفائزين ببطولة إلتقاط الأوتاد وممارسة رياضة ركوب الخيل .