بطولة جاستاد

 

فاز لاعبان أرجنتينيان بمبارياتهما في بطولة سويسرا المفتوحة للتنس ليضربا موعدا في الدور الثاني مع المصنفين الأوائل على الملاعب الرملية لجبال الألب.

وتغلب فدريكو ديلبونيس، من أمريكا الجنوبية، على السويسري ماركو شيدينيلي، المصنف 321 على العالم، 6 - 4 و 6 - 2 في مباراة سريعة استغرقت 61 دقيقة ليلعب في الدور التالي مع الفائز حديثا ببطولة أوماج دومينيك ثي، المصنف الثالث في البطولة.

وخسر ديلبونيس، المصنف الـ68 على العالم، مباراتيه الافتتاحيتين في بطولة الجائزة الكبرى (رولان جاروس) وويمبلدون لكنه فازبمباراة الأسبوع الماضي على الملاعب الرملية في باستاد.

وتغلب هوراكيو زيبالوس، المصنف رقم 146 على العالم على الروسي أندريه روبليف 6 - 4 و 7 - 6 ( 7 - 1 )في مباراته السادسة ببطولات الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين.

وكان الفوز الثالث للأرجنيتني زيبالوس ببطولات الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين وضعه في مواجهة البلجيكي ديفيد جوفين، الذي تصدر تصنيف اللاعبين بعد انسحاب ستان فافرينكا الفائز ببطولة فرنسا المفتوحة الأسبوع الماضي بسبب إصابة في الكتف.

وتأهل زيبالوس للدور التالي بعدما استمرت مباراته مع روبيلوف لـ90 دقيقة ليواجه جوفين، الذي تغلب عليه في الدور الأول من بطولة ويمبلدون.

وتعرض فرنسيان آخران للخسارة، حيث تغلب الصربي دورسان لايوفيتش على - كالفين هيمري 20/ عاما/ 7 - 5 و6 - 2 بينما فاز الأوزبكي دينيس ايستومين على ماكسيم تيكسيرا 6 - 0 و 6 - 4.

وتحتفل البطولة بعيدها الـ100 واقامت بهذه المناسبة في مطلع الاسبوع معرضا وحفل عشاء لعدد من أبطال البطولة السابقين من بينهم إيلي ناستاسي ومدرب بطولة كاس الاتحاد هاينز جونثارد ومدرب المنتخب الأسباني السابق في كأس ديفيز أليكس كورتيخا.