الدورة التدريبية للرخصة A

انطلقت محاور الدورة التدريبية للرخصة A التي ينظمها مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع اتحاد الكرة تحت إشراف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمشاركة 30 دارساً ودارسة، وذلك في مقر نادي الجزيرة الرياضي.

وتستمر الدورة لمدة أربعة أسابيع وتشمل مجموعة من المحاور والموضوعات المتعلقة بالأمور التدريبية ككيفية إدارة مباريات الفريق الأول في الموسم الرياضي، وطرق اللعب والتكتيك المناسب في حالتي الهجوم والدفاع إضافة إلى الجوانب الخاصة في الطب الرياضي والتغذية وعلم النفس وكيفية التعامل مع وسائل الإعلام، من خلال المحاضرات النظرية اليومية وكذلك التدريبات العملية التي تقام في الملعب الفرعي في نادي الجزيرة.

ويقود محاور الدورة المحاضر المعتمد لدى الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم الكويتي بدر عبد الجليل إلى جانب الإماراتيين عبد الله حسن والحاي جمعة.

يذكر أنَّ الدورة A تأتي بعد ختام الدورة B التي نظمها مجلس أبوظبي الرياضي على مدار 3 أسابيع، ما يؤكد مساعي القائمين في المجلس على الارتقاء بمستوى الكادر التدريبي واطلاعهم على كل ما هو جديد في عالم تدريب كرة القدم.

وفي افتتاح الدورة رحب طلال الهاشمي مدير إدارة الشؤون الفنية في مجلس أبوظبي الرياضي بجميع المشاركين مقدماً الشكر لاتحادي الكرة والآسيوي لكرة القدم على التعاون في عقد مثل تلك الدورات التدريبية لتأهيل المدربين وبشكل دوري في أبوظبي، ومبيناً في الوقت نفسه أن تلك الدورات تأتي كثمرة من ثمرات التخطيط الناجح للإدارة الفنية في اتحاد الكرة، وسعيها الدائم لتطوير كرة القدم من جميع النواحي، كما وجه الهاشمي الشكر لنادي الجزيرة على استضافته لفعاليات الدورة النظرية والعملية.