قفز الحواجز

تحت رعاية رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة تنطلق اليوم الجمعة منافسات كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز التي يستضيفها مضمار نادي أبوظبي للفروسية بمشاركة 50 فارسة يمثلن 29 دولة .
وتقام هذه البطولة في ظل اهتمام ومتابعة الشيخة فاطمة بنت رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة نادي أبوظبي للسيدات وبدعم مجلس أبوظبي الرياضي، وبتنظيم الأكاديمية بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية ونادي أبوظبي للفروسية، وبرعاية شركة أبوبي للإعلام وفيولا كوميونكيشن ولونجينز .
ستبدأ منافسات البطولة وفق البرنامج الزمني المعتمد لتنطلق الجولة الصغيرة في الساعة الثانية والنصف ظهرا تليها الجولة المتوسطة في الرابعة والنصف في حين تقام الجولة الكبرى في الساعة السادسة والنصف على أن تقام مراسم تتويج الفائزين في الساعة الثامنة والنصف مساء، وذلك تحت إشراف طاقم تحكيمي دولي من السيدات إلى جانب الكوادر التنظيمية النسائية في ظل التعاون المشترك بين أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية واتحاد الإمارات للفروسية .
ووصل عدد المشاركات في البطولة البالغ قيمة جوائزها 300 ألف درهم مع انتهاء فترة التسجيل 50 فارسة يمثلن 29 دولة إقليمية وعربية وأجنبية من بينهن 20 فارسة إماراتية .
يذكر أن جميع المشاركات في هذه البطولة التي يشرف عليها الاتحاد الدولي للفروسية مصنفات في قائمة الفارسات الدوليات اللاتي يشاركن في المحافل وبطولات قفز الحواجز الدولية التي تقام تحت مظلة الاتحاد .
وأكدت عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية الدكتورة موزة الشحي أن التحضيرات اكتملت لانطلاق كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز مشيدة بدعم (أم الإمارات) الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة الاتحاد النسائي العام الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمجلس الأمومة والطفولة لتعزيز مكانة المرأة وتفعيل ودورها في شتى المجالات ومنها القطاع الرياضي .