فريق الرائد السعودي

ضمن الرائد البقاء في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم بعد فوزه على الباطن بأربعة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة في إياب المحلق المؤهل للدوري السعودي.
وكان لقاء الإياب الذي أقيم الأسبوع الماضي في محافظة حفر الباطن انتهى بفوز الباطن بهدفين مقابل هدف, ليفوز الرائد بمجموع اللقاءين ( 5 ـ 3 ).

وتقدم الرائد بهدفين عن طريق بيتزيلي وصالح الشهري في الدقيقتين 4 , 29 لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.

وفي الشوط الثاني ، أضاف الرائد الهدف الثالث عن طريق سلطان السوادي عند الدقيقة 82 , قبل أن يقلص الباطن النتيجة عن طريق صباح جدوع عند الدقيقة 84 , وفي الدقيقة الرابعة من الوقت الإضافي تمكن اسماعيل بانغورا من تسجيل هدف الرائد الرابع من ركلة جزاء , ليعلن الحكم بعدها نهاية اللقاء بفوز الرائد 4 ـ 1 وضمان بقائه في الدوري السعودي.

من ناحية أخرى ، أطلقت لجنة الاستثمار الرياضي بغرفة جدة اليوم فعاليات "لقاء جدة للاستثمار الرياضي" في نسخته الثانية بمحافظة جدة ويستمر ثلاثة أيام بمشاركة 25 خبيرا رياضيا.

وأكد رئيس لجنة الاستثمار الرياضي بغرفة جدة ماجد الصحفي أن هذا اللقاء يتيح فرصة حقيقة للمستثمرين من أصحاب الأعمال في دخول تحالفات في الاستثمار الرياضي وبناء شراكات فاعلة في هذا المجال المهم ، وتناول محاور هذا اللقاء الذى يتركز على مفاهيم الإدارة الرياضية والتشريعات والضوابط للاستثمار والرياضة والجذب السياحي والرؤية الاقتصادية للاستثمار الرياضي وصناعة الإعلام الرياضي إضافة لورش عمل في هذا النوع من الاستثمار الواعد.

من جهة أخرى ، أوقعت قرعة كأس آسيا للمنتخبات تحت 16 عاما المنتخب السعودي بالمجموعة الأولى إلى جانب الهند المستضيف ‏، والإمارات ‏و إيران‏ ، المقامة بالهند 2016 م ، بمشاركة (16) منتخبا يتأهل (4) منها إلى كأس العالم 2017 م بالهند أيضا.

‏ وضمت المجموعة الثانية أستراليا، اليابان، فيتنام، قرغيزستان ، والمجموعة الثالثة كوريا الجنوبية، ماليزيا، عمان، العراق ، والمجموعة الرابعة كوريا الشمالية، أوزبكستان، تايلاند، اليمن.

وتتنافس فرق كل مجموعة بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي ، وتتأهل المنتخبات الأربعة الفائزة في ربع النهائي إلى الدور قبل النهائي ، كما تحصل المنتخبات الأربعة الأولى في البطولة على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس العالم تحت 17 عاما 2016 م في الهند.