الأهلي بطلًا للدوري في حالة انسحاب الزمالك رسميًا

تنتظر جماهير النادي الأهلي مباراة الزمالك وإنبي المقرر لها مساء  الخميس، للتأكد من إعلان رئيس نادي الزمالك الانسحاب من بطولة الدوري وفي هذه الحالة يكون الأهلي بطلا للدوري العام الممتاز لكرة القدم، للموسم الحالي 2015/ 2016 رسمياً.

ويعتلي الشياطين الحمر جدول الدوري برصيد 68 نقطة، عقب فوز اليوم، ويصعد في تلك الحالة فريق وادي دجلة صاحب المركز الثالث حاليا برصيد 50 نقطة إلى المركز الثاني، ويتبقى لفريق دجلة 5 مباريات حتى نهاية الدوري مجموع نقاطها 15 نقطة ومن ثم لن يستطيع فريق دجلة الوصول للأهلي.

كما ستشتعل المنافسة حينها على المربع الذهبي بين فرق، المصري، الإسماعيلي، الداخلية، مصر المقاصة.

وكان نجم الأهلي السابق، إسلام الشاطر، قد أعلن أثناء المباراة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن نادي الزمالك قد أعلن عن انسحابه من الدوري بسبب التحكيم.

فيما أكد مجلس إدارة نادي الزمالك رسميا، عدم إكمال الدوري الممتاز في وجود لجنة الحكام الحالية برئاسة جمال الغندور بسبب الأخطاء الكارثية، في الوقت الذي تم احتساب هدف غير صحيح على الزمالك أمام مصر المقاصة وطرد لاعب.

وأوضح بيان رسمي من الزمالك نشره عبر موقعه ، أن هناك أمرا آخر حدث مع الأهلي وتم طرد لاعبين من المقاولون العرب بدون وجه حق، وهو ما يشير إلى وجود نية بإهداء البطولة للمنافس فى ظل هذه الأجواء غير الصحية والمنافسة غير الشريفة.

وأشار البيان الرسمي إلى أن ناديه لن يستمر بأي شكل من الأشكال إذا استمر جمال الغندور في منصبه، موجها الدعوة لأندية الدوري لعقد اجتماع طارئ يوم الأحد المقبل في مقر نادي الزمالك للجنة الأندية من أجل مناقشة عدم استكمال الدوري هذا الموسم بسبب أخطاء التحكيم.

وكان الأهلي قد حقق فوزا كبيرا على فريق المقاولون بثلاثية نظيفة في مباراة شهدت أحداث مثيرة، بسبب طرد لاعبين من ذئاب الجبل بسبب اعتراضهم على الحكم بشكل غير لائق، الأمر الذي تسبب في حالة جدال واسعة.

وكشف الحكم طارق سامي الذي أدار مباراة الأهلي والمقاولون العرب عن أسباب طرده لثنائي الذئاب خلال المواجهة التي جرت مساء الأربعاء والتي أثارت جدلا كبيرا .

وقال سامي فى تصريحات إعلامية عقب اللقاء إن أحمد علي تلفظ بألفاظ غير لائقة ولذلك تعرض للطرد المباشر، لم يكن لفظا واحدا بل أكثر من لفظ كل واحد منها يستحق الطرد .

وأضاف بالنسبة لأحمد مودي فهو اعترض بشكل غير لائق بعد طرد زميله ولذلك حصل على إنذار، بعدها استكمل الاعتراض بشكل غير لائق مع الحكم المساعد فأشهرت له الإنذار الثاني والطرد.

وينتظر فريق الكرة الأول بنادي الزمالك عقوبات صارمة حال تفعيل انسحابه من بطولة الدوري الممتاز بعدما أعلن عن ذلك، فأولا سيتم إلغاء كافة نتائج القلعة البيضاء، وسيفقد الأهلي 3 نقاط من رصيده بفضل فوزه بالدور الأول من الدوري، ونقطة من وادي دجلة بفضل تعادل الفريقين.

وتتضمن لائحة لجنة المسابقات التي وقع عليها الزمالك معاقبة الفريق الذي ينسحب من المشاركة في أي بطولة بالإيقاف لمدة عام على إن يبدأ مبارياته في الموسم التالي للإيقاف من الدرجة الرابعة إلى جانب إحالة جميع لاعبيه للجنة شئون اللاعبين لتسريحهم وبيعهم للأندية الأخرى.