روزبرغ وهاميلتون تحت مجهر "موناكو الكبرى"

ستكون الأنظار شاخصة في عطلة نهاية الأسبوع نحو ثنائي مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ المتصدر والبريطاني لويس هاميلتون حامل اللقب عندما يخوضان جائزة موناكو الكبرى.

وتعتبر الجائزة المرحلة السادسة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 التي تقام تجاربها الحرة كالعادة غدا الخميس عوضا عن الجمعة من أجل تجنب إقفال شوارع الإمارة لثلاثة أيام متتالية.

ويرتدي سباق الإمارة أهمية مضاعفة هذا الموسم ليس بسبب تاريخه وعراقته وحسب، بل بسبب ما حدث في السباق الماضي على حلبة برشلونة الإسبانية التي أدخلت السائق الهولندي الشاب ماكس فيرشتابن التاريخ بعدما أصبح أصغر سائق يحقق الفوز في بطولة العالم.

وجاء تتويج فيرشتابن (18 عاما و229 يوما) في السباق الأول له مع ريد بول الذي قرر ترقيته من الفريق الرديف تورو روسو-فيراري بسبب تهور الروسي دانييل كفيات في السباقين الأخيرين.

وأفلت ثنائي مرسيدس من العقوبة بعدما اعتبر مراقبو جائزة إسبانيا أن الأول قام بمحاولة مشروعة من أجل تجاوز زميله الذي كان يحق له أيضا الدفاع عن مركزه.

وتمكن روزبرغ من تجاوز هاميلتون عند الانطلاق لكن سرعان ما حلت "الكارثة" بعدما حاول البريطاني تجاوز زميله إلا أنه فقد السيطرة على سيارته عند المنعطف الرابع بعد أن خرج عن المسار نتيجة إقفال الباب عليه من قبل زميله الألماني فأطاح بسيارة الأخير وخرجا معا من الحلبة.

ورغم خيبة سباق إسبانيا الذي يعيد إلى الأذهان ما عاشه فريق مرسيدس من نزاع داخلي في الموسمين الماضيين، لا يزال روزبرغ في الصدارة برصيد 100 نقطة.