الأهلي والزمالك يتفوقان على ليفربول ومانشستر يونايتد في تصنيف عالمي

وضع موقع إلكتروني متخصص في تصنيف الأندية العالمية كل من الزمالك والأهلي المصريين في مقدمة الأندية العربية ضمن الترتيب العالمي، متفوقين على أندية عملاقة في أوروبا، أبرزها آرسنال ومانشستر يونايتد الإنجليزيين. 

ووفقًا لموقع " club world ranking " الرياضي لتصنيف الأندية، احتل الزمالك المركز الـ16، فيما جاء غريمه التقليدي الأهلي في المركز 27. 

وعلى الرغم من الموسم المخيب الذي مر به مانشستر يونايتد تحت قيادة لويس فان جال، حيث احتل المركز الخامس في الدوري الإنجليزي، وفشل في تجاوز دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، إلا أن احتلاله للمركز الـ30 في تصنيف الموقع العالمى يبدو غير منطقي، خاصة أن أندية مثل فياريال الإسباني جاء في المركز (7) وأمريكا المكسيكي (9) وشاختار الأوكراني (12) وسيول الكوري الجنوبي (13) تفوقوا عليه في التصنيف. 

والمفارقة في الأمر أن الموقع منح بطل الدوري الإنجليزي ليستر سيتي مركزًا متأخرًا بين الأندية العالمية (74)، بعد موسم حقق فيه معجزة نالت احترام الجميع. 

ووضع الموقع الإلكتروني المتخصص في تصنيف الأندية، أرسنال في المركز 45، مع أنه قدم موسمًا أقل سوءًا من غريمه يونايتد، حيث تمكن من إنهاء الدوري المحلي في المركز الثاني، ليحجز بطاقة التأهل المباشر لمنافسات دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، واختار لنابولي وصيف الدوري الإيطالي أن يكون في المركز 33، رغم الموسم القتالي الذي قدمه أمام عدوه اللدود وبطل "الكاتشيو" يوفنتوس. 

وتفوق الزمالك والأهلي في تصنيف club world ranking على كل من الإنجليزيين ليفربول (28) ومانشستر يونايتد (30) وفالنسيا الإسباني (31) ونابولي الإيطالي (33) وبورتو البرتغالي (37) وأرسنال (45) وتوتنهام (48) وروما (50) وتشيلسي (53).