بيب جوارديولا

كشفت تقارير صحفية بريطانية أن بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي يعتزم التخلص من عدد ضخم من لاعبي فريقه، ودفع 200 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع نجوم من الطراز الأول خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبل. 

وأوضحت التقارير أن المدير الفني الإسباني يفكر في التخلص من 11 لاعبا، من بينهم لاعبون ستنتهي عقودهم ولن يطلب النادي التجديد معهم مثل الإيفواري يايا توريه والفرنسي سانيا ، في حين أن البعض الآخر منهم سيكونون من اللاعبين المطلوب بيعهم مثل الأرجنتيني أجويرو.

وحدد جوارديولا - الذي كلف خزينة ناديه 174 مليون جنيه إسترليني في تعاقدات مختلفة خلال الصيف الماضي - عدة أسماء للتعاقد معها وفي مراكز بعينها وهي قلب الدفاع وخط الوسط، بالإضافة إلى ضرورة ضم مهاجم من الطراز الأول لفريق السيتزنز.

وفي خط الهجوم ، يسعى جوارديولا على وجه التحديد من أجل التعاقد مع الجابوني أوباميانج نجم بوروسيا دورتموند الألماني، في حين أن لديه في خط الوسط عدة خيارات أهمها النمساوي ديفيد ألابا لاعب بايرن ميونيخ.

وعلاوة على ذلك، يبدو أن جوارديولا لم يفقد الأمل بعد في إمكانية ضم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، حيث ذكرت الكثير من التقارير أن النادي الإنجليزي مستعد لدفع 100 مليون جنيه إسترليني لقاء الحصول على خدماته في الوقت الذي لم يعد يتبق له سوى موسم واحد فقط في عقده الحالي مع النادي الكتالوني .