ويلز تسطر التاريخ في أولى مشاركاتها بـ"يورو 2016"

صعد منتخب ويلز لكرة القدم لدور الـ16 من بطولة الأمم الأوربية "يورو 2016" وذلك في أول مشاركة له في البطولة في تاريخه، وذلك كأول لمجموعته بعدما وصل للنقطة 6، وفاز منتخب ويلز على منتخب روسيا بثلاثية نظيفة في مباراة رائعة.

أحرز أهداف المنتخب الويلزي، "رامزي" في الدقيقة 11، "نيل تايلور" في الدقيقة 20، واختتم الأهداف نجم الفريق اللاعب "جاريس بيل" في الدقيقة 67، ليحتل بهذا الهدف ترتيب هدافي البطولة برصيد 3 أهداف من ثلاث مشاركات له.

وشهد اللقاء وخاصة الشوط الثاني حالة من السيطرة والتألق للاعبي المنتخب الويلزي، وغياب تام للدب الروسي، الذي لم يظهر له أي أنياب خلال ذلك اللقاء، واستطاع نجوم ويلز في أول مشاركة له بكأس الأمم الأوربية في الظهور بشكل مميز وقوي، أهله لأن يعتلي المجموعة على الرغم من وجود المنتخب الإنجليزي بها.

وصعد المنتخب الإنجليزي كثان بالمجموعة برصيد 5 نقاط بعدما فاز على ويلو وتعادل مع روسيا وسلوفكيا، التي احتلت المركز الثالث بأربع نقاط، بينما تزيل المنتخب الروسي جدول المجموعة بنقطة وحيدة، وينتظر المنتخب السلوفاكي صاحب المركز الثالث اختيارات أفضل ثالث بكل المجموعات حتى يصل لدور الـ16 بصحبة منتخبي ويلز وإنجلترا.