كرة قدم

 أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اليوم الأربعاء موعد قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 المقرر اقامتها بالشراكة بين الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا والمكسيك.

ومن المقرر إقامة قرعة تصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 يوم الجمعة 13 ديسمبر القادم بمدينة زيورخ السويسرية لمعرفة المجموعات التي ستتنافس لتحديد 16 متأهلًا عن القارة العجوز.

ومن المقرر أن يتم تقسيم المنتخبات المشاركة في التصفيات الى 12 مجموعة مكونة من 4 فرق أو 5 على أن تلعب مبارياتها ذهابًا وإيابًا.

ووفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية ستبدأ المنتخبات التي تشارك في مجموعة من 5 فرق مشوارها في شهر مارس من العام القادم، بينما ستبدأ المجموعات التي تضم 4 فرق في شهر سبتمبر من العام القادم.

سيتأهل الفائزون بالمجموعة الـ12 مباشرة وسيتنافس أصحاب الـ12 ثانية في "مباراة فاصلة" مع أفضل 4 مصنفين في دوري الأمم 2024-25 والذين لم يحتلوا المركز الأول أو الثاني في المجموعة.

وستشارك هذه المنتخبات الـ16 في قرعة لتشكيل أربع جولات تأهيلية بواقع 4 فرق لكل منها، والتي سيتم حسمها بمباراتي نصف النهائي والنهائي في النافذة الدولية في مارس 2026، بين 26 و31 من ذلك الشهر.

وومن المقرر أن تقام بطولة كأس العالم 2026 في الفترة من 11 يونيو إلى 19 يوليو في 16 مدينة، 11 منها سيكونون في الولايات المتحدة - أتلانتا وبوسطن ودالاس وهيوستن وكانساس سيتي ولوس أنجلوس وميامي ونيويورك وفيلادلفيا وسان فرانسيسكو وسياتل، و3 في المكسيك - جوادالاخارا ومكسيكو سيتي ومونتيري - و2 في كندا. - تورونتو وفانكوفر-. وستقام المباراة النهائية في نيويورك.