18 متدربًا من "المحترفين" في دورة الإدارة الرياضية A

اختتم 18 متدرباً من أندية دوري المحترفين، أول من أمس، مشاركتهم في فعاليات دورة الإدارة الرياضية مستوى A، التي نظمتها أكاديمية اتحاد كرة القدم بالتعاون مع لجنة دوري المحترفين والأكاديمية الأميركية للرياضة،.

وهدفت الدورة إلى تزويد المتدربين بمفاهيم متعمقة في مجال الإدارة الرياضية، ليصبح المتدربون قادرين على عمل مقارنة بين أوجه التشابه والاختلاف بين نماذج الأعمال التقليدية ونماذج الأعمال الرياضية، وتلخيص نماذج الأعمال الرياضية الفريدة من نوعها للمنافسات الاحترافية والجماعية والأولمبية، إلى جانب تفسير النماذج التنظيمية والقيادية في الأعمال الرياضية.

وتقييم القضايا الهامة للأعمال الرياضية التي يجب أن يتعامل معها المديرون الرياضيون، ووضع استراتيجيات لحل مشاكل الأعمال الرياضية من خلال التنظيم الصحيح والوعي المالي، وأيضاً وضع خطة تنظيمية للمنظمة الرياضية تشمل جدول للهيكل التنظيمي، والأهداف التشغيلية وعملية الميزانية.

وتخللت دورة الإدارة الرياضية المستوى A محاضرات وتطبيقات ميدانية، واختتمت بتطبيق عملي للمشاركين للوقوف على مدى استفادتهم من المواد المقدمة خلال المحاضرات النظرية والتطبيقية.

الجدير بالذكر أن دورة الإدارة الرياضية A، تعد الدورة رقم 13 التي تنظمها أكاديمية اتحاد الإمارات لكرة القدم ولجنة دوري المحترفين، ضمن مشروع اللجنة وخططها الرامية إلى تطوير العاملين في الأندية المحترفة من خلال تنظيم مختلف الدورات التي تنمي وتطور وترفع من مستوى عملهم وأدائهم.