اشتباكات جمهور إنجلترا

لليوم الثانى على التوالى تشهد مدينة مارسيليا الفرنسية اشتباكات بين الجماهير المتواجدة لتشجيع بلادها التى تخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية 2016. وكان بالأمس قد حدثت اشتباكات بين جمهورى إنجلترا وفرنسا، أدى إلى حدوث بعض الإصابات، ليتكرر الأمر مساء أمس بين جمهور إنجلترا أيضا ولكن هذه المرة مع الجمهور الروسى.

واعتقلت الشرطة الفرنسية سبعة أشخاص بعد أن تدخلت لتفريق المشجعين من الجانبين مستخدمة الغاز المسيل للدموع بعد أن تعرضت للرشق من قبل بعض مثيرى الشغب. و تأتى تلك الأحداث عشية المباراة المرتقبة بين إنجلترا وروسيا باستاد "فيلودروم" بمارسيليا، والتى تعد من اللقاءات الحساسة بالنسبة للسلطات الفرنسية فى ضوء التوتر السائد بين مشجعى الفريقين.

وقررت السلطات الفرنسية تخصيص مسارين مختلفين للمشجعين الروس والبريطانيين لدخول استاد فيلودروم مساء اليوم السبت وذلك لمنع وقوع أعمال شغب تخل بالأمن العام.
ومن جهته، أدان الاتحاد الإنجليزى لكرة القدم السلوك الفوضوى لبعض مواطنيه فى مارسيليا، مؤكدا أن الأمر يعود للسلطات المحلية لتحديد المسؤولين عن تلك الأحداث، واتخاذ الإجراء المناسب معهم.

ودعا مشجعيه المسافرين إلى مارسيليا إلى التعامل باحترام والاستمتاع بالمباراة أمام روسيا. و كانت مارسيليا قد شهدت فى مساء الخميس إلى الجمعة اشتباكات بين مشجعين بريطانيين وسكان محليين وتدخلت أيضا للشرطة واعتقلت شخصين.

ومن المنتظر أن تستقبل فرنسا خلال فاعليات البطولة نحو 500 ألف مشجع بريطانى لدعم منتخبات إنجلترا وويلز وأيرلندا الشمالية.