مباراة منتخب الإمارات أمام أستراليا

فاجأ المدير الفني لمنتخب الإمارات علي مهدي، الجميع خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة منتخب الإمارات أمام أستراليا، والذي انتهى بخسارة الأبيض بهدفين، بتقديم استقالته من تدريب المنتخب بعد 5 سنوات قضاها مع المنتخب الأول و8 سنوات مع مختلف المنتخبات من ناشئين وشباب وأولمبي. وقال: أعتذر لجميع المشجعين الإماراتيين، وللمسؤولين واللاعبين، وجميع أفراد الجهازين الفني والإداري، عن أي أمور مرت خلال الفترة الماضية وأشكرهم جميعًا، لكن هذا هو الوقت المناسب لي لمغادرة المنتخب.

وهناك أكثر من اسم مرشح لتدريب المنتخب الإماراتي منها أسماء سبق وعملت في الدوري الإماراتي وأسماء جديدة ترددت سيرتها الذاتية للاتحاد خلال الفترة الماضية، كما أن هناك عن مفاوضات قد بدأت مع المدرب الأرجنتيني اليخاندرو سابيلا، والمدرب يوافق مبدئيا.

وقد بدا الحزن على وجه المهندس مروان بن غليطة رئيس اتحاد الكرة الإماراتي عقب انتهاء المباراة، بسبب خسارة الأبيض من نظيره الأسترالي بهدفين دون مقابل في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا، ورفض رئيس اتحاد الكرة التصريح لوسائل الإعلام، ولكنه أكد في كلمات مقتضبة للغاية أنه حزين على خسارة الفريق، بهدفين أمام أستراليا. وتوقف رصيد النقاط عند 9 نقاط، مما يصعب من مهمة الفريق خلال المنافسات المقبلة في ظل فوز المنافسين وتقدمهم بالنقاط. وقال رئيس اتحاد الكرة إن الوقت الحالي ليس وقت الكلام.