نخبة مدربي أوروبا

اختتمت فعاليات المنتدى التاسع عشر لنخبة المدربين في أوروبا الخميس تحت رعاية الاتحاد الأوروبي لكرة القدم " يويفا " الذي استغل الأسبوع الذي أقيمت فيه المباريات الدولية، لتنظيم المنتدى تزامنًا مع إجازة الأندية بسبب توقف الدوريات في أوروبا. 

وشهد المنتدى حضور أسماء تشرف على تدريب أقوى الأندية في القارة العجوز فى مقدمتهم الفرنسي زين الدين مدرب نادي ريال مدريد الإسباني و إرنستو فالفيردي مدرب نادي برشلونة الإسباني، والبرتغالي جوزيه مورينيو مدرب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي وغيرهم ، برئاسة المدرب السابق الإسكتلندي السير أليكس فيرجسون أسطورة نادي مانشستر يونايتد وسفير المدربين لدى "يويفا".

وناقش المنتدى مسائل عديدة تخص كرة القدم الأوروبية بهدف تطوير مستواها وضمان تقدمها فنيًا، إلا أن المديرين الفنيين ناقشوا مسألة مهمة تتعلق بالاعتماد على استخدام تقنية الفيديو لمساعدة الحكام على إدارة المباريات لتفادي ارتكاب الأخطاء المؤثرة، وهي التقنية التي شهدت انتقادات شديدة من جانب وسائل الإعلام و الجماهير وحتى بعض المدربين. وقال فيرجسون فى تصريحات لوسائل الإعلام البريطانية: " لا يوجد أفضل من المدربين لإعطاء مقترحات لتطوير لعبة كرة القدم الاحترافية"، مطالبًا بضرورة تأجيل إصدار حكم نهائي بشأن استخدام تقنية الفيديو في المباريات, نظرًا لكون التجربة فى بدايتها.