فاسيلي بيريزوتسكي

أعلن لاعب فريق سسكا موسكو لكرة القدم، فاسيلي بيريزوتسكي /السبت/ اعتزاله اللعب بين صفوف المنتخب الروسي لكرة القدم، الذي لعب لصالحه 101 مباراة منذ عام 2003 ، على الرغم من أنه سيواصل مسيرته الكروية مع فريقه المحلي.

وقال بيريزوتسكي - في بيان نشره الاتحاد الروسي لكرة القدم السبت - إن "القرار لم يكن سهلا، لقد لعبت مع المنتخب منذ عام 2003 ، كنت ممتنا دائما وقدمت كل ما عندي في الملعب مدركا أنني كنت أمثل بلادي". وأوضح المدافع الروسي أنه قرر التركيز مع فريقه سسكا بعد أن بلغ من العمر 34 عاما وذلك بعد أن تأثرت حالته الصحية نتيجة مشاركته لمدة اكثر من عقد فى عدة مباريات لصالح المنتخب ولصالح فريقه المحلى .

وأضاف اللاعب بأن "المنتخب الروسى يستعد لخوض بطولتين غاية في الأهمية على أرضه، كأس القارات والمونديال وفى حالة الضرورة القصوى ساعيد التفكير بشأن قرارى " . وعلى مدار مسيرته كلاعب دولي، حقق بيريزوتسكي أكبر إنجازاته حين بلغ مع منتخب بلاده نصف نهائي كأس أمم أوروبا عام 2008 تحت قيادة المدرب الهولندي جوس هيدنيك.

وتوج اللاعب مع فريقه سسكا بلقب الدوري الروسي ست مرات وبكأس روسيا سبع مرات، بالإضافة إلى كأس اليويفا (الدوري الأوروبي حاليا) عام 2005 وسجل 13 هدفا، أغلبها بالرأس بفضل طول قامته (190 سم).