"الميركاتو" في الدوري الانجليزي الممتاز.

أسدل الستار عن نافذة الانتقالات الصيفية الحالية في الدوريات الأوروبية (الايطالي والاسباني والألماني والفرنسي) لكرة القدم، إلا أن ساعات معدودة تتبقى على غلق باب "الميركاتو" في الدوري الانجليزي الممتاز.

الأرقام القياسية (الفلكية) غابت عن فترة الانتقالات الصيفية المنقضية، على خلاف الأعوام الماضية التي شهدت صفقات من العيار الثقيل مثل انضمام الكولومبي جيمس رودريغيز إلى "ريال مدريد" والأوروغوياني لويس سواريز إلى "برشلونة"، إلا أن الساعات المقبلة قد تشهد صفقة قياسية تتمثل بانتقال الفرنسي أنتوني مارتيال مهاجم "موناكو" إلى "مانشستر يونايتد" مقابل 50 مليون يورو وقد تصل إلى 80 مليون يورو باحتساب المكافآت.

ومن أبرز الصفقات التي شهدتها فترة الانتقالات الصيفية المنقضية، انضمام الدولي التركي اردا توران إلى "برشلونة" قادمًا من "اتلتيكو مدريد" في عقد يمتد لمدة 5 أعوام مقابل 35 مليون يورو، ولن يتمكن من اللعب مع "البرسا" حتى النصف الثاني من الموسم بسبب العقوبة المفروضة على "برشلونة" من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لمخالفته لوائح التعاقد مع لاعبين قصر .. وسيشكل وجوده إضافةً نوعية لوسط "البرسا".

ويعتبر لاعب الوسط الكرواتي ماتيو كوفاسيتش من أبرز مفاجآت "ريال مدريد" في "الميركاتو" الصيفي، حيث تعامل مسؤولي النادي الملكي بسرية تامة مع الصفقة قبل تقديم اللاعب رسميًا في المنصة الشرفية لملعب "سانتياغو بيرنابيو" قادمًا من "انتر ميلان" الايطالي في عقد يمتد لمدة 6 أعوام مقابل 35 مليون يورو، وسيشكل وجوده مصدر قوة لوسط الميرينغي، كما سيلجأ بينيتيز إلى مبدأ التناوب بين كوفاسيتش ومواطنه مودريتش لتدارك أخطاء الموسم الماضي.
وواصل فريق "اتلتيكو مدريد" صفقاته المثيرة خلال "الميركاتو" الصيفي الحالي بضمه المهاجم الكولومبي جاكسون مارتينيز قادمًا من "بورتو" البرتغالي بعقد يمتد لـ 4 أعوام مقابل 35 مليون يورو، لتعويض رحيل الكرواتي ماندزوكيتش إلى "يوفنتوس"، حيث يجيد مارتينيز ضربات الرأس ويتميز بالتسديد بكلتا قدميه بشكل جيد للغاية.