منافسات بطولة آسيا

توج منتخب تايلاند بلقب فئة الفرق ضمن منافسات بطولة آسيا للأوبتمست التي ينظمها الاتحاد القطري للشراع والرياضات المائية على شاطئ الحي الثقافي "كتارا" حتى الثلاثين من أكتوبر الجاري بمشاركة 118 لاعبا ولاعبة يمثلون 17 دولة.

وجاء فوز تايلاند باللقب بعد تغلبها على سنغافورة "أ" في المباراة النهائية، التي شهدت ثلاثة سباقات مثيرة بين متسابقي المنتخبين، إلا أنها حسمت في النهاية لصالح تايلاند.

وكانت سنغافورة "أ" قد فازت على تايلاند في الدور الثالث من المنافسات، إلا أن الأخيرة استفادت من الفرصة المتاحة الثانية وعادت إلى المنافسة وصعدت للنهائي لتثأر منها وتحصد اللقب.

واحتل المنتخب الصيني المركز الثالث في الترتيب العام بعد فوزه على اليابان وخسارته في الدور نصف النهائي أمام تايلاند البطلة في مباراة قوية أيضا.

وشهدت منافسات الفرق مشاركة 16 منتخبا هي : قطر، عمان، الصين، الهند، ايطاليا، نيوزيلندا، تركيا، اليابان، أمريكا، تايلاند، وفريقان من كل دولة من الدول الآتية : سنغافورة، أستراليا، وهونج كونج.

وأقيمت اليوم خلال منافسات الفرق 37 سباقا، حيث تتواجه كل الفرق حسب القرعة في سباق واحد، على أن يتأهل الفائز للدور التالي مباشرة، فيما يحصل الخاسر على فرصة أخيرة من أجل العودة للمنافسة أو الخروج من البطولة نهائيا.

وواجه منتخب قطر صعوبة كبيرة في منافسات الفرق، بعدما أوقعته القرعة في مواجهة سنغافورة "أ" أقوى الفرق في أولى مبارياته ليخسر ويواجه هونج كونج "أ" في فرصته الحاسمة، قبل أن يخسر مجددا ويودع المنافسات مبكرا.

أما في منافسات الفردي فقد شهدت إثارة كبيرة بعد الانتهاء من السباقات الستة الأولى، حيث قفز السنغافوري محمد دانييل بن يزيد من المركز الرابع إلى صدارة الترتيب العام برصيد 10 نقاط إثر فوزه بالسباقين الرابع والخامس واحتلاله المركز الثالث في السباق السادس.

وتقدم التايلاندي سوثون يامبينيد من المركز الثالث إلى الثاني برصيد 15 نقطة، بعدما حافظ على مستواه في السباقات الثلاثة محتلا مراكز متقدمة، فيما تقدمت السنغافورية جودي لاي من المركز السادس إلى الثالث برصيد 17 نقطة.

أما الإيطالي ماركو جرادوني المتصدر السابق فقد تراجع إلى المركز التاسع برصيد 31 نقطة، كما تراجع أيضا وصيفه السنغافوري دانييل هانج الذي حقق قبل أيام لقب الأوبتمست في بطولة قطر المفتوحة، إلى المركز الرابع برصيد 18 نقطة.