بليندا بينسيتش و سيرينا ويليامس

دخلت السويسرية الشابة بليندا بينسيتش للمرة الأولى في المراكز العشرة الأولى بالتصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات حيث صعدت إلى المركز التاسع في نسخة التصنيف الصادرة اليوم الاثنين عن الرابطة العالمية.

وقفزت بينسيتش، 18 عامًا، من المركز الحادي عشر إلى التاسع بعد وصولها مطلع هذا الأسبوع إلى الدور النهائي ببطولة سان بطرسبرج الذي انتهى بهزيمتها أمام الإيطالية روبرتا فينشي.

وظلت النجمة الأمريكية سيرينا وليامز في الصدارة برصيد 9245 نقطة وتليها الألمانية أنجليك كيربر الفائزة بلقب أستراليا المفتوحة ، أولى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى في الموسم ، برصيد 5700 نقطة والرومانية سيمونا هاليب برصيد 5545 نقطة.

وتصب الترشيحات بشكل كبير لصالح هاليب في بطولة دبي بعد انسحاب وليامز وكيربر من المشاركة.

وجاء ترتيب اللاعبات في المراكز العشرة الأولى وفقًا للتصنيف الذي صدر الاثنين كما يلي: الأمريكية سيرينا وليامز في المركز الأول برصيد 9245 نقطة الألمانية أنجليك كيربر في المركز الثاني برصيد 5700 نقطة.

الرومانية سيمونا هاليب في المركز الثالث برصيد 5545 نقطة، البولندية أجنيسكا رادفانسكا في المركز الرابع برصيد 5210 نقطة، الأسبانية جاربين موجوروزا في المركز الخامس برصيد 4991 نقطة الروسية ماريا شارابوفا في المركز السادس برصيد 3672 نقطة ،الإيطالية فلافيا بينيتا في المركز السابع برصيد 3611 نقطة، التشيكية بترا كفيتوفا في المركز الثامن برصيد 3582 نقطة، السويسرية بليندا بينسيتش في المركز التاسع برصيد 3505 نقطة، التشيكية لوسي سافاروفا في المركز العاشر برصيد 3481 نقطة.