بطولة الإمارات للقوارب الشراعية

بدأت اليوم منافسات " بطولة الامارات المفتوحة للقوارب الشراعية الحديثة 2015 " التي تنظمها مدرسة الإمارات للشراع التابعة لنادي تراث الإمارات وتستمر ثلاثة أيام على مياه منطقة كاسر الأمواج في أبوظبي.

يشارك في البطولة التي تقام بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس النادي .. أبطال الشراع من مختلف الأندية البحرية في الدولة.

وتتميز بطولة هذا العام بإضافة يوم لسباق الفرق وتتسم بتنوع الخبرات والمهارات من المشاركين من جميع أندية الشراع الحديث في الدولة منها نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت ونادي أبو ظبي للشراع وجمعية الكاتمران وجمعية أبو ظبي لليخوت والكلية البحرية ونادي زوارق شواطئ دبي ونادي الحمرية في الشارقة .. إضافة إلى مشاركة فريق نادي تراث الإمارات للشراع ونخبة من نجوم الشراع الحديث في الدولة ومشاركين يمثلون بعض الجاليات الأجنبية المقيمة في الدولة.

وتضم لجنة التحكيم في البطولة أعضاء من عدة دول عربية وأجنبية.

وتتضمن برنامج البطولة اليوم .. البدء بتسجيل المشاركين منذ الصباح في مرافق نادي أبو ظبي الدولي للرياضات البحرية وإطلاق السباق في الساعة الثالثة عصرا حيث تم تخصيص فعاليات هذا اليوم لسباق الفرق وهو يقام للمرة الأولى في هذه البطولة السنوية وتتم فيه التصفيات بين كل فريقين على حدة لتتسابق في النهاية أفضل أربع فرق على المراكز الثلاثة الأولى للسباق.

ويشتمل برنامج البطولة غدا استكمال إجراءات التسجيل وقياس الأشرعة وانطلاق السباق وفي يوم السبت تختتم فعاليات السباق ويقام الحفل الختامي لإعلان أسماء الفائزين لكل فئة من فئات البطولة وتكريمهم بالجوائز المخصصة لهم والتي يصل مجموعها نحو / 150 / ألف درهم وذلك في مسرح أبوظبي في منطقة كاسر الأمواج بأبوظبي.

وتتضمن بطولة هذا العام مشاركة معظم فئات القوارب الشراعية الحديثة حيث تضم الأوبتمست مبتدئين والأوبتمست " المعدل العام " والليزر 4.7 والليزر ستاندرد والليزر ريديال والقوارب الزوجية والكاتمران.