دوري أبطال أفريقيا فريق الهلال

تأهل اتحاد الجزائر الجزائري إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعد تعادله مع ضيفه الهلال السوداني سلباً في المباراة التي جمعتهما أمس الأول في إياب نصف النهائي. وكان اتحاد الجزائر فاز ذهاباً 2-1 على ملعب الهلال.

وسبق أن حلّ الهلال وصيفاً مرتين عامي 1987 و1992، وقد خاض نصف النهائي للمرة الأولى منذ 2011 عندما خرج أمام الترجي التونسي، فيما خاض اتحاد الجزائر نصف النهائي للمرة الثانية بعد 2003 عندما خرج أمام أنييما النيجيري. وكان وفاق سطيف الجزائري أحرز لقب النسخة الماضية على حساب فيتا كلوب.

ومن جهته، قال ميلود حمدي مدرب اتحاد الجزائر إنه فخور بتأهل الفريق لنهائي دوري الأبطال لأول مرة في تاريخه بعد محاولتين فاشلتين عامي 1997 و2003.

ويلتقي الفريق في النهائي مع المتأهل من المواجهة الأخرى بالمربع الذهبي التي جمعت أمس بين مازيمبي الكونغولي والمريخ السوداني.

وقال حمدي، في تصريحاته: «فخورون بالإنجاز الذي حققناه. كنت أعرف أن سيناريو مباراتي الذهاب والإياب لن يكون نفسه فكل مواجهة لها طابعها الخاص.

لعبنا بشكل هجومي وخلقنا العديد من الفرص لكنها لم تترجم لأن المنافس كان صلباً في الدفاع».

وأضاف «حققنا الأهم وهو التأهل للنهائي. كان مهما أن ننجح في مهمتنا لأن أشخاص كثيرين وضعوا ثقتهم فينا».

وأكد حمدي أن اتحاد الجزائر يمتلك تشكيلة رائعة من اللاعبين وأن الجهاز الفني يثق في إيجاد الحلول لتعويض الغيابات التي ستواجهه في النهائي للإصابة أو الإيقاف.

واعترف نبيل الكوكي المدير الفني للهلال بأن فريقه أضاع التأهل للنهائي في مباراة الذهاب التي خسرها على ملعبه رغم الفرص العديدة التي أتيحت له على مدار شوطي المباراة.

وأشار الكوكي إلى أن مباراة الإياب كانت متوسطة المستوى، وأضاف: «كان من الصعب على فريقي تسجيل هدفين أمام منافس قوي».