مؤتمر النور الدولي

تستضيف أبوظبي في / 11 / من شهر سبتمبر الجاري أعمال " مؤتمر النور الدولي الثالث للتمريض " الذي تنظمه مجموعة مستشفيات النور بالتعاون مع جامعة برادفورد البريطانية.

يشارك في المؤتمر أكثر من / 400 / من مسؤولي التمريض والقابلات والممرضات المختصين من المنشآت الصحية وطلبة التمريض في الدولة تحت عنوان " تحسين رعاية المرضى ".

ويتضمن برنامج المؤتمر جلسات ومحاضرات للتعريف الشامل بدور الممرضات كقادة للتغيير وتحسين الخدمات الصحية وأهمية العوامل البشرية وكيفية تأثيرها على سلامة المرضى بجانب الدور الذي يمكن أن يقوم به التعليم الطبي الافتراضي في المساعدة على تحسين رعاية المرضى وسلامتهم وأهمية استخدام نتائج البحوث في مجال التمريض وغيرها الكثير.

وقال الدكتور جورج فغالي رئيس إدارة الخدمات الطبية في مجموعة مستشفيات النور.. " إن مهنة التمريض هي من العناصر الأساسية وهي العمود الفقري لأي نظام رعاية صحية وإن الممرضة المؤهلة والتي تمتلك بعض الصفات والكفاءات تلعب دورا هاما في تقديم الرعاية الصحية المتمحورة حول المريض مما يؤدي إلى تحسن كبير في نوعية الرعاية التي نقدمها لمرضانا ".

وأضاف الدكتور فغالي أن مؤتمر التمريض هذا العام سيركز على تحسين رعاية المرضى والتي سيتم تسليط الضوء عليها في محاضرات وجلسات حوار يديرها محاضرون خبراء في هذا المجال.