اللواء خالد سالم العبسي وكيل وزارة الداخلية في مملكة البحرين

أشاد سعادة اللواء خالد سالم العبسي وكيل وزارة الداخلية في مملكة البحرين الشقيقة بالخدمات التي تقدمها الادارة العامة للمؤسسات العقابية والاصلاحية في شرطة دبي لتأهيل النزلاء وفقا للمعايير الدولية المتبعة في هذا المجال ووصفها بأنها تعتبر مفخرة ونموذجا للمؤسسات العقابية في منطقة الخليج العربي وأبدى إعجابه بالبرامج التدريبية عالية المستوى التي تساعد النزلاء وتؤهلهم للانخراط في المجتمع.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها سعادته للإدارة العامة للمؤسسات العقابية والاصلاحية والتقى خلالها اللواء خبير خليل ابراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون البحث الجنائي والعميد علي الشمالي مدير الادارة العامة للمؤسسات العقابية والاصلاحية ومديري الادارات العامة ومراكز الشرطة.

وقال اللواء خليل المنصوري إنه تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين إضافة الى مناقشة الامور ذات الاهتمام المشترك مؤكدا أن شرطة دبي تسخر كل إمكانياتها لخدمة الاشقاء العرب وتبادل الخبرات والمعرفة معهم.

وقام اللواء العبسي بجولة تعريفية في الادارة شملت غرفة الرقابة والسيطرة بإدارة حراسة السجون تعرف خلالها على كيفية الرقابة والتحكم الإلكتروني والأنظمة الأمنية المعمول بها والتواصل مع أفراد الحراسة الخارجية وإدارة تنفيذ الأحكام ومنهجية وآلية العمل والإجراءات الإدارية والقانونية المعمول بها.

كما زار قسم الرعاية الإنسانية بإدارة الشؤون الإدارية واطلع على الخدمات الإنسانية المقدمة للنزلاء وذويهم وكذلك العيادات التخصصية والأجهزة والمعدات الطبية الحديثة بالمركز الصحي ثم انتقل إلى إدارة تعليم وتدريب النزلاء وتعرف فيها على الأنشطة الثقافية والمهنية والبرامج الرياضية والتعليمية وقاعات تحفيظ القرآن الكريم ومكتبة النزلاء .

وزار الوفد أيضا قسم الحرف بإدارة السجن المركزي واطلع على ورشة الميكانيكا والأشغال الحرفية ومنتجات النزلاء.

المصدر:وام