هيئة الطرق والمواصلات بدبي

ضمن مبادرة "توثيق"، التابعة لهيئة الطرق والمواصلات في دبي، انتهى مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث من معالجة وترميم الدفعة الأولى من السجلات التي تعود لمؤسسة الترخيص في الهيئة، وتحوي معلومات عن رخص القيادة الصادرة في إمارة دبي، التي يرجع تاريخها لفترات الستينات إلى الثمانينات من القرن الماضي.

وقامت رئيس قسم الثقافة الوطنية والوثائق بالمركز، شيخة المطيري، بتسليم السجلات المنجزة إلى إدارة الخدمات الإدارية في الهيئة والمسؤولة عن أرشفة الوثائق، التي أشادت بدور المركز في حفظ الوثائق والسجلات، وتوجهت الهيئة بالشكر الجزيل إلى جميع العاملين في المركز، لجهودهم الحثيثة والرائدة على مستوى الدولة، في مجال حفظ وترميم الوثائق والمستندات.

ويأتي هذا العمل ثمرة من ثمرات الاتفاقية الموقعة بين مركز جمعة الماجد وهيئة الطرق والمواصلات عام 2009، والتي تنص على التعاون وتبادل الخبرات في العديد من المجالات، منها: الأرشفة الإلكترونية، وترميم الوثائق والمستندات وتبادل الخبرات، وغيرها.

وتهدف المبادرة إلى تثقيف موظفي الهيئة بأهمية التوثيق في الحياة اليومية والعملية، من خلال أرشفة جميع النشاطات المتعلقة بحياتهم وأعمالهم، وتشجيع الوحدات التنظيمية على الحفظ الإلكتروني، من خلال إنشاء قوالب جديدة لجميع الإدارات على نظام الأرشفة الإلكتروني، وحثهم على توثيق جميع نشاطات الوحدات التنظيمية.