مركز القلب بصحة دبي يحصل على شهادة التميز

 حصل مركز القلب بهيئة الصحة بدبي على شهادة التميز في مجال تبديل الصمام الأبهر عن طريق القسطرة من إحدى الشركات الأمريكية المتخصصة في تقنية صمامات القلب بعد تمكن المركز من إجراء أكثر من مائة عملية خلال ثلاث سنوات وهو الرقم الأعلى على مستوى المنطقة والدول العربية.

وإستعرضت هيئة الصحة بدبي ضمن مشاركتها في معرض دبي للإنجازات الحكومية 2015 بدبي اليوم النتائج المتميزة التي حققتها خلال السنوات الماضية في مجال تبديل الصمامات القلبية بدون تدخل جراحي والتي أصبحت معها وجهة مثالية لطالبي العلاج والإستشفاء.

وأكد سعادة المهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة بدبي أهمية هذا الإنجاز الذي يؤكد على الخبرة الكبيرة التي أصبحت تتمتع بها هيئة الصحة بدبي في هذا النوع من العلاجات التخصصية.

وقال ان الهيئة تسعى وضمن خططها الإستراتيجية المستمدة من توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله إلى الإرتقاء بمستوى ونوعية الخدمات التي تقدمها لمختلف فئات وشرائح المجتمع لتعزيز الموقع التنافسي للنظام الصحي على خارطة الصحة العالمية وبما يساهم في تعزيز استراتيجية السياحة العلاجية التي تتبناها الإمارة.

وأوضح ان الهيئة بدأت بإستخدام هذه التقنية المتطورة لعلاج إنسداد الشرايين التاجية عن طريق تبديل الصمام الأبهر منذ عام 2011 وفقا لأحدث البروتوكولات والممارسات الطبية في هذا المجال.