مدينة الطفل في دبي

أقامت مدينة الطفل التابعة لبلدية دبي بمقرها في حديقة الخور ملتقى الأعضاء الأول 2014 وذلك لتقديم خدمات متميزة تتلاءم ورغبات وتوقعات الأعضاء.

يأتي الملتقى في إطار تطلع مدينة الطفل لرؤيتها المستقبلية بأن يكون لها الريادة في مجال مدن الأطفال على مستوى الشرق الأوسط ومكانة عالمية معترف بها في مجال تقديم أفضل الخدمات التعليمية الترفيهية للأطفال وذويهم.

وقالت نيلا المنصوري رئيس مدينة الطفل إن إدارة المدينة تهدف إلى تلبية حاجات الأعضاء و تعريفهم بحقوقهم وواجباتهم إلى جانب سعي المدينة إلى تحقيق التميز في أداء الخدمة باستمرار عن طريق وضع أنواع مختلفة من الخدمات إلى الأعضاء وبجودة عالية.

وأكدت أن تأسيس المدينة كمدينة تعليمية مخصصة للأطفال في دولة الإمارات تشجع الأطفال على البحث والاستكشاف من خلال اللعب ليخرج الطفل بمعلومة علمية مفيدة حيث استفاد من برامجها نحو مليونين من مختلف الفئات والجنسيات.

وأوضحت أن مدينة الطفل صممت ليمارس الأطفال فيها هواياتهم خلال الزيارات التي يقومون بها عبر مدارسهم أو خلال الزيارات العائلية حيث تحوي المدينة أقسام عرض مختلفة كجسم الانسان ومركز الطبيعة واستكشاف الفضاء والحاسوب والاتصالات والقبة السماوية والحياة كما يعيشها الناس في الإمارات والثقافات العالمية بالإضافة إلى قسم مخصص للأطفال الصغار ومركز للمعلومات.

ولفتت إلى أن مدينة الطفل تقدم طوال السنة ورشا علمية تعليمية في أقسام العرض المختلفة أو في القاعات المخصصة لذلك وبرامج ترفيهية على مسرح المدينة مخصصة لطلاب المدارس وللأطفال وذويهم.

وذكرت المنصوري أن مدينة الطفل دأبت مع بداية كل سنة على اصدار كتيب يحوي جميع الأنشطة والبرامج الخاصة بالمدارس والمرتبطة بالمناهج الدراسية والفعاليات العامة لما بعد الدوام المدرسي وللأهالي ليستمتعوا بالأوقات برفقة أطفالهم إذ حددت المدينة الأنشطة لكي تشمل الفئات العمرية من 4 إلى 6 سنوات ومن 7 إلى 12 سنة آخذة في الاعتبار القدرات الذهنية والعلمية للطفل.

"وام"