غرفة تجارة وصناعة دبي

تستعد بعثة تجارية من غرفة تجارة وصناعة دبي للمشاركة في فعاليات المعرض التجاري الدولي السادس والعشرين لبناء السفن والمعدات والتكنولوجيا البحرية الذي يقام بمدينة هامبورغ الألمانية خلال الفترة من 8 إلى 12 سبتمبر المقبل.

ويترأس البعثة التجارية المؤلفة من كبار رجال الأعمال ومسؤولي الشركات العاملة في المجال البحري سعادة هشام الشيراوي النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي.

ويعتبر المعرض الذي يقام كل سنتين أحد أهم معارض التقنية الملاحية البحرية في العالم من خلال جذب أكثر من ألفي عارض و50 ألف زائر من كافة أنحاء العالم ويعد منصة مثالية للإطلاع على آخر توجهات وابتكارات قطاع الملاحة البحرية.

وتهدف الغرفة من وراء المشاركة في هذا المعرض البحري المهم إلى بناء جسور التواصل والتعاون مع الشركات العالمية في مجال بناء السفن والتقنية البحرية بالإضافة إلى الترويج لقطاع الملاحة البحرية والموقع الاستراتيجي الهام لدبي ضمن منظومة التجارة والملاحة البحرية العالمية وتبادل الخبرات والمعرفة التقنية وتدريب الأيدي العاملة الشابة لتأهيلها على برامج التدريب على العمل وصيانة السفن والحلول اللوجستية المتكاملة وإدارة سلاسل التزويد.

ويشهد المعرض مؤتمرات وجلسات نقاش هامة تغطي أبرز المجالات الرئيسية في صناعة النقل البحري .. منها منتدى تمويل السفن وملتقى البيئة البحرية العالمية والمؤتمر الدولي حول الدفاع والأمن البحري والتكنولوجيا البحرية بالإضافة إلى سوق التوظيف في المجال البحري.

وسيكون لغرفة دبي جناح كبير خلال المعرض يضم الشركات الإماراتية المشاركة في البعثة لعرض آخر ابتكاراتها إلى جانب اتاحة الفرصة لأعضاء الوفد للتواصل وإجراء حوارات بناءة مع أصحاب القرار والمعنيين في مجال الملاحة البحرية.

وسبق لغرفة دبي أن شاركت في الدورة الماضية لمعرض بناء السفن والمعدات والتكنولوجيا البحرية منذ عامين في هامبورغ وحققت أهدافها على صعيد تعزيز الخبرات وتطوير القدرات في قطاع الملاحة البحرية.

وتتمتع مدينة هامبورغ بخبرة رائدة ومتميزة في تطوير التكنولوجيا البحرية وخصوصا في مجالات الحفر والاستكشاف والانتاج وحماية البيئة وطاقة الرياح وهذه مجالات تدخل في صناعة الملاحة البحرية الحديثة وتهم دبي وقطاع ملاحتها البحرية.
وام