محكمة الجنايات في دبي

عاقبت محكمة الجنايات في دبي، عاملًا من الجنسية الهندية بالسجن سبعة أعوام لإدانته بقتل زميله في الغرفة، لخلافهما على إشعال ضوء الغرفة التي يقطنان فيها معًا.

وجاء في حيثيات القضية ان خلافًا نشب بين المجني عليه والمتهم بسبب ضوء الغرفة، إذ قام المتهم بإطفائه وجاء المجني عليه وأشعله ما أدى إلى عراك بينهما تدخل على إثره زملاؤهم بالسكن، وبعد ذلك تجدد العراك، إذ طعن المتهم المجني عليه بسكين أدت إلى وفاته.

و اتهمت النيابة العامة أمام المحكمة، موظفًا يعمل في قسم مكافحة تهريب الركاب التابع لهيئة الطرق والمواصلات في دبي، لاتهامه بالإخلال بشروط وظيفته وطلب وقبول رشى من سائقين يهربون الركاب.

وذكرت النيابة العامة إن المتهم طلب وقبل لنفسه رشى مقابل غض الطرف عن سائقي مركبات خاصة يقومون بنقل الركاب خلافًا للقانون، وتلقى نظير ذلك 14 ألف درهم كأرصدة مكالمات ومبالغ مالية أخرى.

وجاء في حيثيات القضية أن المتهم عمد إلى التغاضي عن مخالفة سائقي المركبات الذين ينقلون الركاب دون الحصول على تصريح يسمح لهم بذلك، من خلال طلب مبالغ مالية ليسهل عملهم، إلى أن تم القبض عليه بعد ورود معلومات تفيد بأن المتهم يتلقى رشى إخلالًا بوظيفته.