طرق دبي

دعت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، السائقين إلى تفقد مركباتهم وصيانتها، خصوصًا مصابيح الإضاءة وماسحات الزجاج والإطارات ومكابح المركبة، لتعزيز قدرة السائق على الرؤية، والتحكم في المركبة في الأجواء الماطرة.

وأوضحت المديرة التنفيذية لمؤسسة المرور والطرق في الهيئة، المهندسة ميثاء بن عدي،  إن خفض السرعة وترك مسافة كافية بين المركبات، والتوقع دائمًا بتوقف حركة السير في الطريق في أي وقت، أمر في غاية الأهمية في الأجواء الماطرة.

ودعت السائقين ومستخدمي الطرق إلى توخي الحيطة والحذر في الأيام والأسابيع المقبلة، نظرًا لطبيعة الأجواء الضبابية والماطرة.

وأشارت بن عدي إلى أنه من المهم ترك مسافة أمان إضافية بين المركبات، ليكون السائق مستعدًا لأي مفاجآت في الأجواء الماطرة، داعية السائقين إلى تجنب الانشغال بغير الطريق، مؤكدة أهمية الحرص على أن تكون نوافذ المركبة والمرآة نظيفة، والسرعة في الحدود المعقولة، بحيث لا تتعدى السرعة المقررة للطريق.

وحذرت بن عدي من صف المركبة على الطريق أو بالقرب من خط السير، كي لا تكون أول المشاركين في حادث متتالٍ مع المركبات القادمة من الخلف، ناصحة السائقين بعدم السرعة، حتى وإن تلاشى الضباب أو توقف المطر، حيث يمكن أن يبدأ مجددًا خلال ثوان، مشيرة إلى أنه يجب عدم تجاوز مركبة بطيئة بشكل مفاجئ، لأن الطرق المبتلة تسهم في انزلاق المركبة، وتقلل من كفاءة المكابح