الأسواق العشوائية في دبي

نفذ مكتب الطوارئ البيئي بالتعاون والتنسيق مع إدارة النفايات وإدارة النقلــيات حمــلة تفتيشــية علــى الأســواق العشوائيــة بمناطــق سكــن العمــال في منطقة جبل علي، والمحاذية لمول جبل علي، حيث أسفرت الحملة عن ضبط مجموعة من المواد والأغذية والبطانيات التي تمت مصادرتها وإتلافها إلى جانب حجز 4 مركبات مخالفة.

وصــرح رئيس مكتب الطــوارئ البيئــي ببلديــة دبــي محمــد عــباس البلوشي أن إطــلاق هــذه الحملــات يأتــي في إطــار حــرص بلدية دبي على استمرارية حملاتها للقضاء على ظاهرة الأسواق العشوائية التي تعتبر غير حضارية، خصوصا وأن منتجات هذه الأسواق غير خاضعة للرقابة ولا تلتزم بالاشتراطات الصحية المعتمدة بالأغذية.

يشار إلــى أن مكتــب الطوارئ البيئي في بلدية دبــي استحــدث ليقوم باستلام جميع بلاغات وملاحظات الإدارة العليا على مدار الساعة، خاصة المتعلقة بالممارسات البيئية والصحية السلبية، ويعمل المكتب على التحقق منها، والتنسيق مع الجهات المعنية داخل الإمارة وخارجها للتدخل السريع لتصويب الوضع وإزالة المخالفات.

ويتسلم المكتب أيضًا الملاحظات والبلاغات الطارئة غير الروتينية المرتبطة بتصرفات تهدد سلامة البيئة والمحيط وتتطلب تدخلاً سريعاً، خصوصاً في الفترة المسائية.