النيابة العامة في دبي

أحالت النيابة العامة في دبي، الخميس، إلى محكمة الجنايات، شابًا آسيويًا، بتهمة إقدامه مع آخرين من موطنه، على خطف صديقته السابقة وحجز حريتها، بعد أن اعتدوا عليها وصديقها بالضرب.

وأوضحت النيابة العامة إن علاقة صداقة كانت تجمع المتهم والمجني عليها، إلا أن الأخيرة أنهت العلاقة معه وارتبطت بآخر، ما أثار حفيظته واستعان بالمتهمين الآخرين، وتوجهوا إلى منزل صديقها الجديد الذي كانت برفقته هناك، واعتدوا عليهما، وقام بعدها المتهم بخطف المجني عليها، واقتيادها إلى منزله.

وذكرت المجني عليها في إفادتها في تحقيقات النيابة، إن المتهمين اقتحموا منزل صديقها وأتلفوا الباب واعتدوا عليهما، واقتادها صديقها السابق عنوة إلى منزله، وهدّدها بالقتل في حال تركه من أجل شخص غيره.

وكشفت النيابة أمام محكمة الجنايات، عن قضية محاولة نزيل في أحد السجون قتل آخر مع سبق الإصرار والترصد، بأن أوقفه أثناء وجوده في ممر محبسهما، ووجه له ثلاث طعنات نافذة بأداة حادة.

وأوضحت النيابة أن إحدى تلك الطعنات كانت في مقتل، إلا أن تدخل النزلاء الآخرين وإبعادهما عن بعضهما وطلب الإسعاف والتدخل الجراحي حال دون وفاة المجني عليه.

وأشارت إلى أن خلافًا وقع بين المتهم والمجني عليه وهما من جنسية إحدى الدول الآسيوية، قام على إثره المتهم بإخفاء أداة حادة في ملابسه، وانتظر الوقت المناسب لتنفيذ جريمته، وما إن سنحت له الفرصة حتى هاجم المجني عليه ووجه إليه الطعنات.