حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم

تعتزم مؤسسة الجليلة للأبحاث في دبي تنظيم مزاد خيري، مساء الثلاثاء، يعود ريعه لدعم أبحاث المؤسسة المعنية بعلاج أمراض السرطان والسكري والصحة العقلية والسمنة والقلب.
 
ويعرض المزاد حصانًا عربيًا وسرجًا يعودان إلى ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم إلى جانب مجموعة من المخطوطات القرآنية المصغرة عمرها 300 عام.

ونقل الكتاب التعريفي للمزاد كلمة لحرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الأميرة هيا بنت الحسين، رئيسة سلطة مدينة دبي الطبية، قالت فيها “نحتاج الآن أكثر من أي وقت مضى إلى أن نكثف جهودنا لمكافحة المرض، ووراء كل اكتشاف لدواء أو علاج جديد، يشارك آلاف الأشخاص في الأبحاث الطبية”.

وأضافت إنه  “ليست هناك نهاية للأبحاث الطبية، بل هي التزام دائم بدوام الحياة، وانطلاقًا من هذه الغاية، أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عام 2014، عن تأسيس مركز أبحاث مؤسسة الجليلة، وهو أول مركز بحوث طبية مستقل ومتعدد التخصصات في الدولة”.

وأوضحت أن “المركز سيضم أحدث التقنيات التكنولوجية، والعلماء والباحثين في مجال الطب الحيوي، على المستويين المحلي والدولي، لإجراء أبحاث متطورة من أجل اكتشاف حلول للتحديات الصحية الأكثر انتشارًا في الدولة، مثل السكري والسمنة وأمراض القلب، والسرطان والصحة والعقلية”.