مركز الدفاع المدني

استعرض العميد احمد عبيد الصايغ مديرعام الدفاع المدني بدبي بالإنابة امام وفد كوري عددا من الآليات التي طورتها ادارة الشؤون الفنية بالدفاع المدني.. فيما قدم المقدم احمد العامري مدير مركز الدفاع المدني ايجازا عن مهام وواجبات المركز وخطته الاستراتيجية والتشغيلية.

جاء ذلك خلال لقائهما بالسيد يان يونك جيول قائد عام الاطفاء وادارة الكوارث الكبرى بالعاصمة الكورية الجنوبية سيئول والوفد المرافق له في مركز الدفاع المدني بالمنارة.

واستعرض العميد الصايغ افضل التطبيقات التي قامت بها ادارات وفرق الدفاع المدني في التعامل مع حريق برج الشعلة من خلال ترسيخ سلوكيات ومهارات السلامة لدى السكان عبر تمارين الإخلاء المشتركة مع مسؤولي فرق السلامة في المبنى وكذلك الالتزام بوضع ارقى اجهزة وانظمة الحماية من الحريق في المبنى التي كان لها دور كبير في تحجيم الحريق ومنع امتداده الى داخل الشقق إضافة الى تطبيق إجراءات القيادة والسيطرة والتحكم بكفاءة ومهارة وسرعة من قبل قيادة مواجهة الحادث والفرق التنفيذية.

وزار الوفد الضيف مبنى برج الشعلة والتقى مسؤول السلامة في البرج الذي قدم شرحا للوفد عن الاجراءات الاولية التي اتخذتها فرق السلامة قبل وصول فرق الدفاع المدني ومدى تعاون واستجابة السكان لإجراءات الإخلاء الوقائي الآمن واطلعوا على الشقة التي بدا منها الحريق وتعرفوا على دور انظمة الاطفاء التلقائي في منع امتداد الحريق من البلكونات الى داخل الشقق.

كما زار الوفد غرفة العمليات الالكترونية المركزية للدفاع المدني بجبل علي واستمعوا الى شرح للآليات الالكترونية لتلقي البلاغات والانذارات وكيفية تمريرها الى مراكز وآليات الدفاع المدني ودور ذلك في تقليص زمن البلاغ الى ما يقرب من اربع ثوان مما يوفر زمن حيويا وحاسما لصالح انقاذ الارواح والممتلكات.