محكمة الجنايات في دبي

عاقبت محكمة الجنايات في دبي، الاثنين، عاطلًا (خليجي ــ 41 عامًا)، بالسجن أربع سنوات، لتعاطيه مادة مخدرة، فيما برّأته من تهمة تسهيله تعاطي مخدر الهيروين لصديقه الذي عُثر عليه متوفىً في مركبته، بعد تعاطيه الهيروين.

وأوضحت النيابة في أوراق الدعوى، أن تفاصيل الواقعة تعود إلى تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عندما أبلغت أسرة المتوفى عن تغيبه، فتم إبلاغ الشرطة التي باشرت عملية البحث والتحري، وتوصلت إلى أن المتهم كان آخر الأشخاص الذين التقى بهم، وبالقبض عليه تبين أنه متعاطٍ المواد المخدرة، وأفاد بأنه التقى صديقه، وصعد معه إلى مركبته، وطلب منه أن يزوده بالهيروين، فلم يستجب له في البداية، كونه كان متعاطيًا مؤثر "الترامادول"، ثم رضخ لطلبه.

وذكر المتهم في التحقيقات، إنه بعد التعاطي فقد وعيه ثم مات، فتوجه إلى ساحة رملية في منطقة المحيصنة، وترك الجثة في المركبة، وأرشد الشرطة إلى مكان المركبة، وأكد الطبيب الشرعي أنه فارق الحياة. وأشارت التحقيقات إلى أنه بعرض المتهم على المختبر الجنائي، تبين أنه متعاطٍ المواد المخدرة، وعندما تم الاستفسار منه عن مصدر حصوله على تلك المواد، أفاد بأنه سبق أن اشتراها من شخص بمبلغ 500 درهم. ووجهت النيابة إلى المتهم جنايتي تسهيل تعاطي مادة مخدرة للغير، وتعاطي مواد مخدرة