محاكم دبي

أصدرت محكمة المرور في دبي، الاثنين، حكمها في قضية اتهام شاب بدهس طالبين أثناء خروجهما من الجامعة، التي يدرسان بها في المدينة الأكاديمية في دبي، وتسببه في وفاة أحدهما وإصابة الآخر وإتلاف المركبة التي كان يقودها.

وكشف رئيس نيابة أول، رئيس نيابة السير والمرور في دبي، المستشار صلاح بوفروشه الفلاسي، أن المحكمة قضت بحبس المتهم لمدة شهر، وإلزامه بدفع 150 ألف درهم ديةً شرعيةً لذوي الشاب المتوفّى، وأمرت بتغريمه 15 ألف درهم، وإيقاف رخصة قيادته لمدة سنة تبدأ من تاريخ الحكم، لإدانته بما أسندته إليه من اتهام.

وذكر الفلاسي أن القضية تعود إلى شباط/فبراير الماضي، عندما كان المتهم يقود مركبته على شارع المدينة الأكاديمية من دون أن يأخذ بظروف الطريق، واتخاذه أقصى درجات الحيطة والحذر اللازمين، وتزامن ذلك مع خروج الطالبين من الجامعة التي يدرسان بها، فدهسهما نتيجة إهماله وعدم الانتباه.

وتابع أن المتهم بذلك تسبب بخطئه في إصابة المجني عليهما بإيذاء جسماني، أدى إلى وفاة أحدهما، فضلًا عن تسببه في إتلاف المركبة التي يقودها، مشيرًا إلى أنه بعد اتخاذ الإجراءات القانونية تم عرض السائق المتهم على نيابة السير والمرور.

وذكر إن النيابة العامة باشرت تحقيقاتها مع المتهم بالحادث حيث تم استيفاء التحقيقات والإجراءات القانونية والقضائية اللازمة، وإرفاق كل التقارير الفنية، الأمر الذي قررت معه النيابة العامة إحالته إلى محكمة المرور وفق أمر إحالة ضمنته مطالب بتوقيع العقوبات المقررة قانونًا.

وأشار الفلاسي إلى أن النيابة أسندت إلى المتهم، أمام المحكمة، تهم التسبب في وفاة شخص والمساس بسلامة جسم الغير، وإتلاف مال مملوك للغير، خلافًا لأحكام قانون السير والمرور وقانون العقوبات الاتحاديين، فقضت المحكمة بمعاقبته بالحبس وتغريمه وإلزامه بدفع الدية الشرعية وإيقاف رخصة قيادته.

وطالب الفلاسي قائدي المركبات ومستخدمي الطريق بضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبة واستخدام الطريق مع الابتعاد عن المساءلة القانونية، وذلك حفاظًا على أرواح وممتلكات الآخرين.