محكمة الجنايات في دبي

باشرت محكمة الجنايات في دبي، الخميس، النظر في ثلاث قضايا، الأولى سرقة، والثانية استيراد أقراص "ترامادول" في غير الأحوال المصرح بها، والثالثة احتيال.

ونظرت المحكمة في اتهام زائر بالتورط في سرقة 609 هواتف نقالة، (17 هاتفًا منها مطلية بالذهب)، بقيمة 745 ألف درهم، من محل إلكترونيات في منطقة نايف.

وذكرت النيابة العامة إن المتهم (أفغاني ــ 32 عامًا)، توجه مع آخرين إلى محل إلكترونيات، ليلًا، وبحوزتهم مقص حديدي، استخدموه في قص الأقفال، ثم دخلوا إلى المحل، واستولوا على المسروقات.

وقبضت الشرطة على المتهم، الذي أقرّ بأنه سرق الهواتف النقالة، مع آخرين (هاربين)، وأنهم نقلوها إلى الشارقة، وسلموها إلى شخص من جنسية دولة آسيوية، مضيفًا أن حصته كانت 5000 درهم.

وفي القضية الثانية، أحالت النيابة إلى القضاء تاجرين، (إيرانيان)، لتورطهما باستيراد ثلاثة ملايين قرص "ترامادول" في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

وذكر ضابط تفتيش من "جمارك دبي" في تحقيقات النيابة العامة، إنه ضبط شحنة أدوات طبية مكونة من طرود تحتوي بداخلها كميات كبيرة من أقراص الـ"ترامادول"، مشيرًا إلى أنه راجع البيان الجمركي من الشركة المستوردة، وتبين أن المسجل فيه هو "أدوات طبية"، وليست "أقراصًا طبية"، لافتًا إلى وجود فرق في الإجراءات الخاصة بكل منهما.

وأكد الضابط إبلاغ الشركة المخلصة بضرورة مطالبة المالك بالحضور لتسلم الشحنة، فحضر المتهمان، وقبض عليهما.

وفي القضية الثالثة، باشرت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات النظر في اتهام ثلاثة زائرين بالاحتيال على تاجر بمبلغ ستة ملايين روبية هندية (324) ألف درهم، بعدما أوهموه بأنهم يحوزون عملات من فئة الـ"يورو" يرغبون في تحويلها إلى صديق لهم في الهند، فأرسل المبلغ إلى الشخص المعني، وتسلّم منهم المبلغ من عملة اليورو، ليكتشف بعدها أن النقود مزوّرة.

وذكرت النيابة العامة في أوراق الدعوى، إن المتهمين أقروا بالجريمة، وإن الشرطة ضبطت بحوزتهم عملات نقدية مزيفة من فئة الـ500 يورو.