"مجلس سيدات أعمال دبي"

أعلن "مجلس سيدات أعمال دبي" وشركة "ماستركارد"، تأليف هيئة تحكيم مسابقة "رؤية 2015".

وتضم الهيئة المدير العام لشركة "ورود انترافلورا" مريم النوري، إحدى الشركات الأكثر نجاحًا في منطقة الخليج، في مجال تنسيق ورود الزينة وتوريدها، وهي أيضًا عضو في "مجلس سيدات أعمال دبي"، والرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات كلير وودكرافت، وهي منظمة خيرية مستقلة أنشأتها حكومة أبوظبي، لتسهيل إطلاق مبادرات ممولة من القطاعين العام والخاص تهدف إلى رعاية الشباب في مختلف أنحاء الإمارات، وكبير مديري تطوير الأعمال في شركة "كوالكوم" زياد مطر، الرائدة عالميًا في تقديم منتجات وخدمات الاتصالات اللاسلكية، إضافة إلى كبير نواب الرئيس والمدير العام لشركة "ماستركارد" في الإمارات إياد الكردي.

وتم تكليف الحكام باختيار قائمة بأبرز رائدات الأعمال لخوض نهائيات "رؤية 2015"، حيث تم إعلان الأسماء الـ10 للرائدات اللواتي سيخضن من الآن تدريبًا مكثفًا على المهارات الشخصية الأساسية مقدمًا من شركة سي سي إم للاستشارات.

ويوفر هذا التدريب للمشاركات تعلم كيفية صياغة عرض أعمال قوي، وبلورته، وتقديمه ليكون دافعاً قوياً للجمهور، وحتى يحدث أكبر تأثير ممكن. وعقب هذا التدريب، ستتم دعوة 5 من هؤلاء الرائدات الـ 10 لعرض أفكارهن، شخصياً، أمام هيئة التحكيم خلال حفل عشاء يقام يوم 23 تشرين الثاني/ نوفمبر 2015.

 

وأكدت رئيسة "مجلس سيدات أعمال دبي"، الدكتورة رجاء عيسى القرق، أن الأسماء المدرجة في العام الماضي أرست معايير عالية من حيث الإمكانات، وتأمل هيئة المحكمين هذا العام العثور على أفكار مشابهة، بل وأفضل في مسابقة "رؤية 2015".

وتضم الهيئة أسماء لامعة في مجال ريادة الأعمال من قطاعات متنوعة، ولا شك في أن خبراتهم وإمكاناتهم مجتمعة ستساعد في اكتشاف رائدات الأعمال الواعدات.

وأضاف رئيس ماستركارد في الشرق الأوسط وأفريقيا مايكل مايباخ: تتجاوز أهمية "رؤية 2015" مجرد اختيار الفائزات الثلاث بجائزة ريادة الأعمال، فكل مشاركة ستكون قد اجتازت برنامج تدريب وتنمية مهارات صمم خصيصاً، ليوفر لها الأدوات اللازمة لبناء شركات ناجحة وتنميتها. وهذا ما يجعل رؤية مسابقة مميزة.

وستحصل الفائزات الثلاث في المسابقة النهائية على ما يعادل 50 ألف دولار للفائزة الأولى، وما يعادل 30 ألفًا للفائزة الثانية، وما يعادل 20 ألفًا للثالثة، كما ستحظى الفائزات الثلاث بشراكة مع أحد شركاء التمويل الجماعي لدى البرنامج وهي شركة فينتشر فين، التي ستمنحهن برنامجاً لتسريع إطلاق الأعمال يستمر لمدة 6 أسابيع لمساعدتهن على صقل مهاراتهن الريادية والمساهمة في إنجاح أعمالهن.