بلدية دبي

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس بلدية دبي تنظم بلدية دبي المؤتمر والمعرض الدولي الرابع للحفاظ على التراث العمراني في فبراير من العام المقبل.

وصرح سعادة حسين بن ناصر لوتاه مدير عام البلدية بأن الهدف الرئيس من المؤتمر هو تبادل المعلومات والخبرات وعرض ممارسات محلية لمفهوم الحفاظ على التراث العمراني مستوحاة من رؤية عالمية للاستدامة كمفهوم متعارف عليه بين الخبراء والمختصين ويؤكد أهمية العلاقة المتبادلة بين المجتمع والموارد والبيئة كما أن هذا المفهوم تم التأكيد عليه في المحافل العالمية الخاصة بالحفاظ على التراث العمراني كما جاء في وثيقة البندقية التي اعتبرت الموروث الثقافي من الموارد المهمة غير المستبدلة.

وأضاف المهندس لوتاه أن المؤتمر يشمل ثلاثة محاور رئيسية هي السياسات والاستراتيجيات والإرشادات العامة للتراث المستدام والمنهجيات وأساليب التعامل لتحقيق تراث مستدام والسياحة الثقافية والإستدامة والاستدامة والحلول الذكية للحفاظ على التراث.

وأشار إلى أن البلدية تؤكد على رغبتها الشديدة في التواصل مع الجميع من خلال تقديم أبحاثهم للجنة العلمية للمؤتمر لفحصها ودراستها واعدادها للعرض خلال جلسات المؤتمر.