دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري

أطلقت إدارة خدمات الصحة العامة في بلدية دبي بالتنسيق مع دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي حملة " خيام رمضان صحة وأمان " لحصر عدد الخيام الرمضانية في إمارة دبي ووضع برنامج يومي لمكافحة الآفات التي قد تظهر في الخيم أو حولها.

تهدف الحملة لتأمين بيئة مريحة وصحية وخالية من الحشرات والإزعاج خلال فترة الإفطار ضمانا لراحة الصائمين وتحقيقا لأعلى معايير الصحة والسلامة .

وتم وضع خطة متكاملة للقيام بعمليات المكافحة في الصباح الباكر للخيم الرمضانية كافة خلال شهر رمضان المبارك والتي بلغ عددها / 114 / خيمة توزعت في جميع أرجاء إمارة دبي.

وأكد المهندس هشام عبد الرحمن اليحيى رئيس قسم مكافحة آفات الصحة العامة حرص بلدية دبي على راحة كل من يقيم ويسكن دبي .. موضحا أن الحملة الخاصة بشهر رمضان المبارك هدفها الأول راحة الصائمين في جميع الخيم الرمضانية وتحقيق بيئة صحية خالية من مسببات الإزعاج وناقلات الأمراض خصوصا في فترة الإفطار داخل الخيم الرمضانية .

وأشار اليحيى إلى أن الحملة تستهدف أماكن تجمعات الصائمين خلال الشهر الفضيل وضمان سلامة موائدهم وتأتي ضمن خطة مكافحة سنوية شاملة ومتكاملة تغطي كل إمارة دبي وفي جميع الأوقات وجميع الظروف .

ونصح الجمهور بالاستعانة بخدمات بلدية دبي والإبلاغ عن أي إصابة بالآفات أو الحشرات.