حسين ناصر لوتاه

بحث سعادة المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي مع وفد من سفراء أمريكا اللاتينية لدى الدولة سبل تعزيز العلاقات في مجال تجارة الأغذية ومتطلبات الحلال والخدمات اللوجستية.

وأشاد لوتاه خلال اللقاء بالعلاقات التي تربط مدينة دبي بالمدن أمريكا اللاتينية خصوصا أن هناك علاقة متميزة في مجال تجارة الأغذية حيث العديد من واردات الأغذية التي ترد لمدينة دبي منها .

وأكد حرص بلدية دبي على تعزيز علاقاتها مع مدن تلك الدول بما يساهم في تحقيق المصلحة المشتركة .

وقام المهندس داوود الهاجري المدير التنفيذي لإدارة التخطيط بالبلدية بإطلاع الوفد على كافة الخدمات اللوجستية التي تقدمها الدائرة في مجال الأغذية.

من جهته قال خالد شريف العوضي المدير التنفيذي لإدارة سلامة الغذاء بالبلدية ان حجم تجارة الأغذية والنشاط التجاري الذي تشهده إمارة دبي والذي يمثل 70 بالمائة من واردات الدولة والتي تقدر بـ /12/ مليون طن إلى جانب الأنظمة الإلكترونية ونظام العمل لاستقبال الأغذية وتسجيلها وتتبعها من الميناء إلى المستهلك.

كما استعرضت أمينة محمد مدير إدارة اعتماد تقييم المطابقة بالبلدية جهود بلدية دبي في وضع متطلبات الأغذية الحلال والتي تم وضعها لمواكبة رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" في تحويل دبي عاصمة للاقتصاد الإسلامي .

حضر اللقاء محمد المعلم نائب الرئيس الأول ومدير موانئ دبي العالمية والمهندس عيسى الميدور نائب المدير العام بالبلدية وعدد من مساعدي المدير العام والمسؤولين بالبلدية.