وزارة الأشغال العامة

انتهت وزارة الأشغال العامة، من مرحلة التصميم النهائية لمشروع الطريق الرابط بين شارع الشيخ خليفة بإمارة الفجيرة بمركز خطم الملاحة والطريق E99، ضمن برنامجها الاستثماري، ويتألف المشروع من طريق مزدوج بحارتين لكل اتجاه، بطول أربعة كيلومترات.

وأكد رئيس قسم تخطيط وتصميم مشاريع الطرق، المهندس خليفة الفلاسي، أن المشروع يتكون من طريق جديد مزدوج بواقع حارتين لكل اتجاه، وتوفير أكتاف داخلية وخارجية، وبناء تقاطع إشارة ضوئية، بالإضافة الى توفير حاجز حماية معدني على طول الجزيرة الوسطية من الجهة الداخلية، وتنفيذ عبارات تصريف مياه الامطار وأعمال التصريف الاخرى ذات الصلة، وتنفيذ شبكة إنارة الطرق، والمتوقع الانتهاء من المشروع خلال النصف الثاني من عام 2017.

وأشار إلى أن مشروعات الوزارة تهدف إلى دعم منظومة البنية التحتية والطرق، بهدف أن تصبح الدولة الأولى عالميًا في جودة بنيتها التحتية والطرق، مؤكدًا أن منظومة الاستدامة للدولة تحرص على خلق توازن في مشروعاتها وخططها التنموية بين مختلف مناطق الدولة، وتتعاطى معها برؤية واحدة متكاملة.

وأشار إلى أن مشروعات الوزارة أسهمت بشكل فاعل في تناغم البنية التحتية للدولة وتجانسها في جميع إمارات ومناطق الدولة، سواء كانت طرقًا، أو جسورًا، أو مراكز صحية وتعليمية، أو خدمية أخرى، لافتًا إلى أن الوزارة حريصة على مراعاة تصاميم مشروعاتها البيئة المقامة فيها.

ولفت إلى أن الوزارة تعمل على تنفيذ المشروعات وفق المواصفات العالمية، لتحقيق الجودة المنشودة في هذا المجال، والمحافظة على المكتسبات العالمية التي حققتها الدولة، وبفضل ذلك احتلت الإمارات مكانة مرموقة في مجال جودة البنية التحتية والطرق، وانعكس ذلك إيجابًا على مؤشرات التنافسية الدولية.